Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

الضمان الاجتماعي بالأسماء دفعة ذي الحجة آخر العام 1437

الضمان الاجتماعي بالأسماء دفعة ذي الحجة آخر العام 1437

الضمان

الضمان الاجتماعي بالأسماء دفعة ذي الحجة آخر العام وكالة الوزارة للتنمية الاجتماعية: كان قطاع التنمية الاجتماعية جزءاً من وكالة الوزارة للرعاية والتنمية الاجتماعية إلى أن صدر قرار مجلس الوزراء الموقر رقم 221 وتاريخ 1432/07/25 هـ بالموافقة على الهيكل التنظيمي لوزارة الشؤون الاجتماعية والذي تضمن وكالة مستقلة للتنمية الاجتماعية .

 

ويأتي هذا القرار تجسيدا للدور المنوط بهذه الوكالة ومن أبرز هذه الأدوار الإشراف على الجهات الأهلية التي تشرف عليها الوزارة وهي الجمعيات والمؤسسات الخيرية، والجمعيات التعاونية، ولجان التنمية الاجتماعية والأهلية .

 

ومراكز التنمية الاجتماعية، حيث يتجاوز عدد هذه الجهات أكثر من (1200) جهة، وتسعى وكالة الوزارة للتنمية الاجتماعية إلى ترسيخ مفهوم التنمية الاجتماعية بشكل عام في المجتمع وبأنه عملية واعية وقائية موجهة لصياغة بناء حضاري متكامل يؤكد فيه المجتمع هويته وذاتيته وإبداعه تقوم أساساً على مبدأ المشاركة الجماعية الإيجابية من قبل الأفراد عن طريق الجهات الأهلية بدءاً بعملية التخطيط واتخاذ القرار ومروراً بالتنفيذ وتحمل المسؤوليات وانتهاءاً بالانتفاع بمردودات وثمرات المشروعات التنموية وبرامجها

تنبيه هام جدا فيما يخص المساعدة المقطوعة من قبل وكالة الضمان الاجتماعي .. 
المستفيد لأول مرة يستفيد  بعد ١٢ شهر من تاريخ التقديم  .
المستفيد من قبل ينتظر حتى نزول المقطوعة حيث لا يوجد موعد محدد لها وتعتمد على الحالة .

من المحتمل ان تتأخر ل سنة أو سنتين , لذالك وجب من تأخرت المساعدة المقطوعة علية ان يراسل وكالة الضمان الاجتماعي موضحا الحالة التي يمر بها وباذن الله سيتم صرف المقطوعة لة . 

يتابع موقع بال تك أهم التفاصيل حول المساعدة المقطوعة حيث افادت وكالة الضمان الاجتماعي عن صدور دفعة الأسماء الأخيرة لهذا العام على موقع وزارة العمل والتنمية تابع الرابط اسفل الموضوع .

اضغط هنا الاستعلام عن جميع خدمات الضمان الاجتماعي

اضغط هنا للوصول الى الدفعة الاولى

اضغط هنا للوصول الى الدفعة الثانية 

اضغط هنا للوصول الى الدفعة الثالثة من مستفيدين المساعدة المقطوعة

اضغط هنا للدخول إلى رابط الاستعلام 

الضمان الاجتماعي بالأسماء دفعة ذي الحجة آخر العام 1437