Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

صندوق التنمية العقاري وحدات سكنية للمواطنين وتسهيلات جديدة لذوي الدخل المحدود الصندوق العقاري

صندوق التنمية العقاري وحدات سكنية للمواطنين وتسهيلات جديدة لذوي الدخل المحدود الصندوق العقاري

صندوق التنمية

كشفت مصادر حكومية سعودية عن أن هناك خطة لتغيير سياسة صندوق التنمية العقارية بشكل شامل سيتم من خلالها توجيه برامجه لذوي الدخل المحدود والفقراء لتمكينهم من امتلاك وحدات سكنية في المملكة التي تعاني من أزمة إسكان ونقلت صحيفة “العربي الجديد” القطرية عن المصادر، التي طلبت عدم ذكر اسمها، إن “الصندوق ينوي تغيير سياسته للمرة الخامسة خلال عامين، على أن يوجه أمواله للفقراء وغير القادرين على تملك السكن بالدرجة الأولى” وكان “الصندوق” طوال 42 عاماً يقدم القروض لجميع السعوديين دون تمييز، وأشار المصدر “سيكون ذلك من الماضي”.

 

وبحسب الصحيفة اليومية، يسود جو من عدم الرضى على أداء صندوق التنمية العقارية خلال الأعوام الثلاثة الماضية، خصوصاً بعد توقف إصدار أي دفعات للمستحقين أو أسماء جديدة لأكثر من 16 شهراً مضتوعلى الرغم من ذلك، يؤكد “الصندوق” على أنه يساهم بشكل جيد في حل أزمة السكن، وقال في بيان سابق “إن القروض التي وقعها مؤخرا أسهمت في رفع نسبة تملك الوحدات السكنية، إضافة إلى دورها في بناء أكثر من 23 ألف وحدة سكنية”.

 

وبحسب المصادر “ينوي الصندوق إطلاق برنامج القرض المعجل بعد عيد الأضحى المبارك، ومن خلاله سيحصل المتقدم على قرض تبلغ قيمته بحد أقصى 500 ألف ريال، يتم سداده على مدى 15 عاماً بقسط شهري مقداره 2777 ريالاً”

 

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

صندوق التنمية العقاري وحدات سكنية للمواطنين وتسهيلات جديدة لذوي الدخل المحدود الصندوق العقاري