Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

صندوق التنمية العقارية .. تفاصيل و شروط القرض المعجل بقيمة 500 ألف ريال للمقترض لمدة 15 سنة .. الصندوق العقاري .. صندوق التنمية العقاري ..

صندوق التنمية العقارية .. تفاصيل و شروط القرض المعجل بقيمة 500 ألف ريال للمقترض لمدة 15 سنة .. الصندوق العقاري .. صندوق التنمية العقاري ..

شعار صندوق التنمية العقاري

صندوق التنمية العقارية .. تفاصيل و شروط القرض المعجل بقيمة 500 ألف ريال للمقترض لمدة 15 سنة .. الصندوق العقاري .. صندوق التنمية العقاري .. صندوق التنمية العقارية .. تفاصيل و شروط القرض المعجل بقيمة 500 ألف ريال للمقترض لمدة 15 سنة .. الصندوق العقاري .. صندوق التنمية العقاري ..  صندوق التنمية العقارية .. تفاصيل و شروط القرض المعجل بقيمة 500 ألف ريال للمقترض لمدة 15 سنة .. الصندوق العقاري .. صندوق التنمية العقاري ..

ضمن متابعات موقع بال تك لآخر أخبار صندوق التنمية العقارية في المملكة، كشفت مصادر أن صندوق التنمية العقارية يعتزم إطلاق برنامج القرض المعجل خلال شهر رمضان المقبل، مشيرة إلى أن تفعيل البرنامج في مرحلته الأولى سيتم بالتعاون مع البنك السعودي للاستثمار بهامش ربح ثابت بنسبة 1%، وأوضحت المصادر أن المقترض سيقوم خلال مدة الخمس عشرة سنة بسداد أصل القرض (٥٠٠ ألف ريال) للبنك بقسط شهري يبلغ ٢٧٧٧ ريالا، فيما سيدفع الصندوق العقاري الأرباح والتي حددت بـ ٧٥ ألف ريال، على أن يقوم المقترض بعد استكمال سداد أصل القرض للبنك بسداد أرباح القرض للصندوق على شكل أقساط شهرية متساوية خلال مدة ٥ سنوات.

ويذكر أن  الصندوق قد أعلن في وقت سابق تفاصيل القرض المعجل، مشيرا إلى أنه يتم تمويله للمواطن الذي يكون على قائمة انتظار القرض بالصندوق ويرغب في الاستعجال بالخروج من القائمة والحصول على القرض لبناء أو شراء وحدة سكنية.

ويشار إلى أن البرنامج تقدمه المصارف التجارية بضمان من الصندوق العقاري، وسيُمنح في المرحلة الأولى للمستفيدين القادرين على سداد القرض خلال مدة 10 سنوات، على أن يُمنح خلال المرحلة الثانية بمدة سداد تصل إلى 15 سنة.

وأكد أيهم اليوسف المشرف العام على “صندوق التنمية العقارية”، أن الصندوق يعتزم إطلاق القرض المعجل مطلع رمضان وأوضح اليوسف أن القرض المعجل سيغير عدد المستفيدين للأفضل، مبيناً أنه سيعمل على تقليل العدد في قائمة الانتظار.

و كان صندوق التنمية العقاري قد أعلن استكماله الإجراءات والمتطلبات اللازمة كافة من طرفه لتفعيل برنامج القرض المعجل وإطلاقه، مبينا أنه ينتظر تصريح مؤسسة النقد للبنوك بالموافقة عليه.
وأكد مدير صندوق التنمية العقاري مؤخراً أن القرض المعجل سيكون اختياريا وليس إلزاميا وبدء صرف القرض المعجل بمعدل تقليل العدد في قائمة الانتظار الصندوق العقاري .

حيث القرض المعجل هو أحد الحلول التمويلية للإسكان والسكن للمواطن لمن هو “مستعجل” ولا يريد الانتظار ضمن قوائم الصندوق، وهذا لفئة معينة من الدخل الجيد يمكنهم الحصول عليه، ولا يريد الانتظار، بمعنى هو لفئة معينة، والقرض من الصندوق العقاري لم يتغير كما هو موجود ولكنْ انتظار من أموال الصندوق، والمعجل من أموال البنوك، وسعر الفائدة اليوم لمن يريد القرض الشخصي لن يقل عن 3% اليوم والتجاري أعلى، والاتجاه للفائدة هو الارتفاع كما أعلنت رئيسة البنك الفيدرالي الأميركي جانيت يلين، وهذا يعني مباشرة ارتفاع تكلفة الإقراض، وإن تم القرض المعجل بسعر 1% كما نشر، فهو يعتبر خطوة مميزة، وحدد الصندوق ان مرابحة القرض 75 ألفاً لمدة 15 سنة، يعني سنويا 5000 ريال فقط، وأنت تستأجر منزلك بما لا يقل عن 25 ألف ريال، وتسدد إيجارا وفي النهاية لا تمتلك شيئا ان استمررت مستأجراً 15 سنة، ولكن بالقرض المعجل كمثال ستسدد 5000 ريال مرابحة مضافاً له القسط، ولكن في النهاية ستتملك أصلا عقاريا ملك لك وأسرتك، صندوق التنمية العقارية .. تفاصيل و شروط القرض المعجل بقيمة 500 ألف ريال للمقترض لمدة 15 سنة .. الصندوق العقاري .. صندوق التنمية العقاري .. صندوق التنمية العقارية .. تفاصيل و شروط القرض المعجل بقيمة 500 ألف ريال للمقترض لمدة 15 سنة .. الصندوق العقاري .. صندوق التنمية العقاري.