اقتصاد

تعرف على شركة اوبر الأمريكية وتفاصيل الصفقة مع الصندوق السعودي

تعرف على شركة اوبر الأمريكية وتفاصيل الصفقة مع الصندوق السعودي

اوبر

تعرف على شركة اوبر الأمريكية وتفاصيل الصفقة مع الصندوق السعودي تعرف على شركة اوبر الأمريكية وتفاصيل الصفقة مع الصندوق السعودي  تعرف على شركة اوبر الأمريكية وتفاصيل الصفقة مع الصندوق السعودي .

تعرف على شركة اوبر الأمريكية وتفاصيل الصفقة مع الصندوق السعودي  ضمن متابعات موقع بال تك لأخبار المملكة، نقدم لكم التفاصيل الكاملة لصفقة الاستثمار في شركة اوبر والتي بلغت 3.5 مليار دولار،حيث أعلن كل من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، الذراع الاستثماري السيادي للمملكة للاستثمارات طويلة الأمد، وشركة أوبر، عن استثمار جديد اليوم للصندوق في أوبر بقيمة 3.5 مليار دولار أميركي.

حيث أن من شأن هذه الأموال أن تساعد شركة  اوبر على التوسع في منطقة الشرق الأوسط، حيث تقول الشركة إن 80 في المئة من مستخدميها في السعودية من النساء، ويُحظر على النساء قيادة السيارات في السعودية.
وبعد هذه الصفقة، ترتفع قيمة اوبر لتبلغ 62.5 مليار دولار، وبموجب الصفقة، يتولى ياسر الرميان، المدير العام لصندوق الاستثمارات العامة، مقعدا في مجلس إدارة الشركة.

تعرف على شركة اوبر الأمريكية وتفاصيل الصفقة مع الصندوق السعودي تعرف على شركة اوبر الأمريكية وتفاصيل الصفقة مع الصندوق السعودي  تعرف على شركة اوبر الأمريكية وتفاصيل الصفقة مع الصندوق السعودي.

وتعتزم اوبر أن تستثمر 250 مليون دولار في الشرق الأوسط، حيث تتوسع بقوة منذ فترة، وتقدم أوبر خدماتها حالياً في 9 دول و15 مدينة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وفي داخل المملكة العربية السعودية، تقدم أوبر خدماتها في الرياض وجدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والمنطقة الشرقية، وتقول الشركة إن لديها قرابة 395 الف راكب نشط في الشرق الأوسط .

وقال مؤسس تطبيق “أوبر” الملياردير الأمريكي “ترافيس كالانيك” ــ 39 عاماً – والذي نجح في تحويل نشاطه من شركة صغيرة في “سان فرانسيسكو” إلى واحدة من أسرع الشركات الأمريكية نمواً في أقل من 6 سنوات.، إن الاستثمار السعودي هو بمثابة تصويت بالثقة في أنشطة الشركة مع استمرار توسعها العالمي، وتعد تجربتنا في السعودية نموذجا رائعا لكيفية تقديم أوبر الفائدة لكل من الركاب والسائقين والمدن، ونتطلع للعمل بالشراكة مع السعودية وما تقوم به من إصلاحات اقتصادية واجتماعية”، بحسب ما نقله موقع تك كرانشعن الشركة التي تعمل في أكثر من 462 مدينة حول العالم.

وتطبيق “أوبر” هو تطبيق للهواتف الذكية يرتبط بنظام تحديد المواقع العالمي “جي بي أس” (GPS) للإتصال بين السائقين والركاب القريبين. وبدلاً من الاتصال بسيارة أجرة تقليدية، يقوم الركاب بمراجعة أوصاف السائقين القريبين وسياراتهم وطلب ما يناسبهم. وباستطاعة الراكب تقييم أداء السائق، ما يساعد الركاب الآخرين في اختيار السائق ذي السمعة الجيدة. وبدوره، يقوم السائق بتقييم الركاب أيضاً، ما يضمن تسجيل تلك البيانات مستقبلا في حال تعرضه لأي مساءلة قانونية.
بدأ إستخدام تطبيق “أوبَر” قبل أربعة أعوام، ويقوم مبدأ عمل الشركة على الإستفادة من خدمة أيّ سائق مؤهل يمتلك سيارة لائقة.

وتسعى شركة “أوبر” لتوسيع خدماتها أبعد من مجرد خدمات التوصيل التقليدية، إذ تعكف على تجربة خدمات أخرى مثل خدمة طلب الوجبات المقدمة بمدينة “سانتا مونيكا” بـ “لوس أنجلوس” ولن يستغرب متابعو الشركة قيامها بمنافسة شركات التوصيل السريع وغيرها.
يذكر أن أوبر هي منصة تقنية ترسم ملامح كيفية الانتقال حول العالم للجيل الجديد، وتتلخص فكرة المنصة في الربط السريع والسهل ما بين الركاب والسائقين من خلال تطبيق إلكتروني، حيث تصبح مختلف المناطق والمدن متاحة بشكل أفضل، وتتوفر احتمالات وعروض جديدة للركاب، وفرص عمل جديدة للسائقين. ومنذ التأسيس في 2009 وصولاً إلى الإطلاقات المتعددة في أكثر من 400 مدينة اليوم، تستمر أوبر في توسيع حضورها حول العالم بسرعة كبيرة، وتسهل أكثر فأكثر الربط بين الأحياء والمناطق المدنية لجميع الأفراد.

ويُعد الصندوق أحدث المشاركين في الاستثمار في اوبر على مستوى العالم.

اوبر .. الصندوق السعودي يستثمر 3.5 مليار دولار في شركة اوبر .. تفاصيل الصفقة ..اوبر .. الصندوق السعودي يستثمر 3.5 مليار دولار في شركة اوبر .. تفاصيل الصفقة.

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

 

 

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى