اقتصاد

صندوق التنمية العقاري مستحقات وقروض بمعيار جديد يوازي آلية فترة السداد الآلي لقرض الصندوق العقاري

صندوق التنمية العقاري مستحقات وقروض بمعيار جديد يوازي آلية فترة السداد الآلي لقرض الصندوق العقاري

صندوق التنمية

للوصول الى الاسماء اضغط هنا

تتضمن المعايير الأهلية والضوابط ما يلي:

صندوق التنمية العقاري مستحقات وقروض بمعيار جديد يوازي آلية فترة السداد الآلي لقرض الصندوق العقاري كشفت المصادر أن المعايير والضوابط تتضمن إلزام المقترض بإحضار سجله الائتماني من “سمة”، وكذلك كشف حساب لآخر ثلاثة أشهر، وتعريف من جهة عمله بمقدار الراتب، كما شددت على أن يكون الحد الأدنى لراتب المقترض 5 آلاف ريال.

1- إلزام المقترض بإحضار السجل الائتماني من “سمة”، مع كشف حساب لآخر ثلاثة أشهر وخطاب تعريف من جهة العمل يفيد بمقدار الراتب، بحيث لا يتم إقراض ذوي السجل (غير الجيد) من سمة.

2- ألا يقل راتب المقترض عن 5 آلاف ريال، ومن تنخفض رواتبهم عن هذا الحد الأدنى تتم دراسة وضعهم من قِبل لجنة مختصة، تُشكل من قِبل المدير العام للصندوق.

3- إلزام المقترض الموظف بتعبئة نموذج التعريف بالراتب، والالتزام باستقطاع القسط من الراتب من جهة عمله.

4- يُقدم المقترض غير الموظف ما يثبت قدرته على السداد والتزامه بذلك.

5- التشديد على ألا يزيد قسط الصندوق على 30 بالمئة من الراتب.

6- يجب ألا تزيد تكلفة بناء المسكن للراغبين ببنائه على قيمة القرض، وإذا زادت يجب أن يثبت المستفيد مقدرته على إكمال البناء.

صندوق التنمية العقاري مستحقات وقروض بمعيار جديد يوازي آلية فترة السداد الآلي لقرض الصندوق العقاري صندوق التنمية العقاري مستحقات وقروض بمعيار جديد يوازي آلية فترة السداد الآلي لقرض الصندوق العقاري صندوق التنمية العقاري مستحقات وقروض بمعيار جديد يوازي آلية فترة السداد الآلي لقرض الصندوق العقاري .

للوصول الى الاسماء اضغط هنا

صندوق التنمية العقاري مستحقات وقروض بمعيار جديد يوازي آلية فترة السداد الآلي لقرض الصندوق العقاري

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى