إطلاق برنامج “مراسلات” للتسهيل على مستفيدي الضمان الاجتماعي متابعة معاملاتهم عبر بوابة الوزارة الإلكترونية .. استعلام المساعدة المقطوعة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 مارس 2016 - 2:14 مساءً
إطلاق برنامج “مراسلات” للتسهيل على مستفيدي الضمان الاجتماعي متابعة معاملاتهم عبر بوابة الوزارة الإلكترونية .. استعلام المساعدة المقطوعة

إطلاق برنامج “مراسلات” للتسهيل على مستفيدي الضمان الاجتماعي متابعة معاملاتهم عبر بوابة الوزارة الإلكترونية .. استعلام المساعدة المقطوعة

ضمن متابعة موقع بال تك لآخر أخبار الضمان الاجتماعي وخاصة برنامج المساعدة المقطوعة، وبعد استطلاع آراء المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي وخاصة برنامج المساعدة المقطوعة، حيث أفاد العديد من المستفيدين من برنامج المساعدة المقطوعة على عدم رضاهم عن أداء وكالة الضمان الاجتماعي، وتساءل العديد من المنتفعين عن المعايير الجديدة لصرف المساعدة المقطوعة والتي أدت إلى إستبعاد العديد من منتفعي الضمان من برنامج المساعدة المقطوعة.

وبعد حالة الاستياء التي عبر عنها مستفيدي برنامج المساعدة المقطوعة من تأخر الصرف وتغيير معايير الصرف من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية، صدم العديد من منتفعي الضمان الاجتماعي في المملكة باسقاطهم من خدمات الضمان مما أثار حفيظة المنتفعين وتسائلوا من المسؤول عن هذه التقليصات في خدمات الضمان خصوصا بعد عدم الوضوح في الآلية الجديدة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية.

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية عن إطلاق برنامج “مراسلات”، ذلك في ديوان الوزارة وفروعها الرئيسية في مناطق المملكة لتحويل المعاملات الورقية إلى إلكترونية.

ويتيح برنامج الاتصالات الإدارية الجديد عدداً من المزايا كتتبع المعاملات إلكترونياً وإمكانية التوقيع عليها إلكترونياً وخاصية استخدام متابعة الأعمال الإدارية عبر الأجهزة الذكية للمسؤولين التنفيذيين داخل الوزارة.

ويتيح البرنامج للمستفيدين متابعة معاملاتهم عبر بوابة الوزارة الإلكترونية دون الحاجة إلى المراجعة، كما يعمل البرنامج على حفظ الوثائق ومراقبة مؤشرات الأداء، إضافة إلى نظام تنبيهات حول المعاملات المهمة.

وتسعى وزارة الشؤون الاجتماعية إلى الاستفادة من وسائل التقنية الحديثة واستخدامها؛ في إطار سعيها لتقديم ما يخدم منسوبيها ومستفيديها، ويساعد على تحسين الأداء في الأنظمة الإدارية؛ لتوفير كل سبل النجاح وتحقيق التحول الإيجابي لمزيد من العمل والإنجاز.

الضمان الاجتماعي .. إطلاق برنامج “مراسلات” للتسهيل على المستفيدين متابعة معاملاتهم عبر بوابة الوزارة الإلكترونية

يُذكر أن وزارة الشؤون الاجتماعية وقعت، مؤخراً، مشروع تطوير خدماتها الإلكترونية المقدمة للمستفيدين والجهات الخيرية، بالشراكة مع مركز المعلومات الوطني وشركة “علم” عبر ٣ مراحل؛ حيث ستمكن مخرجات هذا النظام من تقديم الطلبات ومتابعتها آلياً، مدعومة بتطبيقات على الأجهزة الذكية، وصولاً إلى خدمة مستفيدي الوزارة دون الحاجة لمراجعتها.
الضمان الاجتماعي .. إطلاق برنامج “مراسلات” للتسهيل على المستفيدين متابعة معاملاتهم عبر بوابة الوزارة الإلكترونية

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

المصدر - متابعات
رابط مختصر