اقتصاد

الضمان الاجتماعي .. معايير الضمان الجديدة وتأخير صرف المساعدة المقطوعة إلى أين ؟؟ وتنبيه هام لمستفيدي الضمان ..

الضمان الاجتماعي .. معايير الضمان الجديدة وتأخير صرف المساعدة المقطوعة إلى أين ؟؟ وتنبيه هام لمستفيدي الضمان ..

الضمان

الضمان الاجتماعي .. معايير الضمان الجديدة وتأخير صرف المساعدة المقطوعة إلى أين ؟؟ وتنبيه هام لمستفيدي الضمان ..

الضمان الاجتماعي .. معايير الضمان الجديدة وتأخير صرف المساعدة المقطوعة إلى أين ؟؟ وتنبيه هام لمستفيدي الضمان ..

ضمن متابعة موقع بال تك لآخر أخبار الضمان الاجتماعي وخاصة برنامج المساعدة المقطوعة، وبعد استطلاع آراء المستفيدين من خدمات الضمان الاجتماعي وخاصة برنامج المساعدة المقطوعة، حيث أفاد العديد من المستفيدين من برنامج المساعدة المقطوعة على عدم رضاهم عن أداء وكالة الضمان الاجتماعي، وتساءل العديد من المنتفعين عن المعايير الجديدة لصرف المساعدة المقطوعة والتي أدت إلى إستبعاد العديد من منتفعي الضمان من برنامج المساعدة المقطوعة.

وبعد حالة الاستياء التي عبر عنها مستفيدي برنامج المساعدة المقطوعة من تأخر الصرف وتغيير معايير الصرف من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية، صدم العديد من منتفعي الضمان الاجتماعي في المملكة باسقاطهم من خدمات الضمان مما أثار حفيظة المنتفعين وتسائلوا من المسؤول عن هذه التقليصات في خدمات الضمان خصوصا بعد عدم الوضوح في الآلية الجديدة من قبل وزارة الشؤون الاجتماعية.

فيما اكدت وزارة الشؤون الاجتماعية أن عدد الحالات المستفيدة من الضمان الاجتماعي للعام الماضي بلغت  828 ألف حالة وعدد التابعين للمستفيدين من المعاش مليون و 737 ألف ، والمستفيدين من المساعدات المقطوعة 337 ألف ، وتقدم الخدمات عبر 116 مكتبا للضمان الاجتماعي على مستوى المملكة ، كما تم دعم 12 ألف أسرة منتجة ، وضمن البرامج المساندة مليون و 200 ألف مستفيد.

كما ننوه لكم بالقرار الجديد من وكالة  الضمان الاجتماعي حيث قررت الوكالة إيقاف راتب الضمان وإسقاط كل مستفيد يخرج من السعوديه 90 يوم ( ثلاث اشهر ) في السنة الواحدة، حيث أن الإسقاط الآن يتم سواء سفر متواصل أو غير متواصل لذلك وجب التنبيه .

وكنا قد قدمنا لكم طريقة مراسلة ايميل وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية حيث أننا تواصلنا مع بعض المستفيدين من برنامج المقطوعة والذين تم الصرف لهم  أفادوا بأنهم قاموا بمراسلة وكيل الوزارة واوضحوا لهم وضعهم وحاجتهم للمساعدة المقطوعة وتم الرد على بعضهم بالايجاب وتم صرف المقطوعة لهم بعد اثباتهم حاجتهم لها ..

لذلك نعيد لكم ايميل وكيل الوزارة وننصحكم بمراسلته وتوضيح حالتكم بالتفصيل مع الأوراق والثبوتيات اللازمة لعل وعسى أن يتم الرد عليكم

Moqla@mosa-d.gov.sa

كما نقدم لكم نموذج للمراسلة التي يجب عليكم ارسالهما مرفقة بالوثائق والاوراق التي تثبت حاجتكم ..

عطوفة السيد  وكيل الوزارة للضمان          حماك الله
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
أرسل لسيادتكم هذه  الرسالة وكلي أمل بأن تنظروا إلى حالتي بعين الاعتبار، حيث أنني أحد المستفيدين من الضمان وسبق وأن قدمت على المساعدة، ونظرا لوجود ظروف خاصة لدي وهي أنني (اشرح حالتك وظروفك بالتفصيل ووضع أسرتك وفي حال مرضك لاقدر الله يرجى التوضيح)
أرجو من الله وآمل من سيادتكم صرفها لي بناء لحالتي وظروفي التي أوضحتها مسبقا وكلي أمل بتخفيف معاناتي ..

حفظكم الله ورعاكم
مقدمه:

رقم السجل المدني:
رقم الهاتف:

قوموا بإرسال رسالة من خلال البريد الالكتروني السابق ووضحوا حالتكم للوكيل وأرفقوا الأوراق اللازمة من تقارير طبية أو ماشابه حيث أن الأولوية الآن للمحتاجين وندعو الله أن يتم صرفها لكل محتاج.

كما نؤكد عليكم بارسال طلبكم أكثر من مرة على الايميل وذلك من خلال تجربة بعض المستفيدين.. وفي حال واجهتكم رسالة فشل الارسال، يرجى عمل ايميل outlook والقيام بالمراسلة من خلاله…

كما ننصح بمتابعة حالة طلبكم من خلال رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة…أو من خلال الاتصال على الرقم أدناه

وهنا رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة اضغط هنا

للاستعلام عن طلبك ضمن خدمات وكالة الضمان خدمات وكالة الضمان

أو طريقة الاستفسار عن الصرف المتوقع للمساعدة المقطوعة من خلال الاتصال على 8001222777 واتباع تعليمات الرد الآلي ..

الضمان الاجتماعي .. معايير الضمان الجديدة وتأخير صرف المساعدة المقطوعة إلى أين ؟؟ وتنبيه هام لمستفيدي الضمان ..

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى