نجوى كرم تنتقد سياسة بعض السياسيين بأغانيها الجديدة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 ديسمبر 2017 - 11:37 مساءً
نجوى كرم تنتقد سياسة بعض السياسيين بأغانيها الجديدة

بال تك – وكالات

” لا تنده أطرش ما بيسمع ” تلك كلمات أغنية وطنية للنجمة نجوى كرم حيث وصفت وصف دقيق للرؤساء العرب الذين يتغاضون عن معاناة شعوبهم

تقول كرم: “إن بعض الاشخاص لا يمثل الوطن. الشعب هو الوطن وأدعوا الشعب إلى الاتكال على ذاته والاخلاقيات التي ترعرعنا عليها منذ الصغر، وذلك من أجل تنظيم البلد من دون الحاجة إلى أحد”. وعن الرسالة التي توجهها إلى المسؤولين في البلد تقول: “بعض السياسيين “مغلوب” على أمرهم… وبحكم الصداقة التي تجمعني بعدد كبير من رجال السياسة في لبنان، انا على بيّنة من مدى ثقافة ووعي البعض منهم وبُعد نظره السياسي إنما “مش طالع بايدهم”… لذلك ادعوهم إلى عدم الظهور في مكان لأنهم سيحترقون… لو يتنحى بعض الحكام “وبيقولوا مش طالع بايدنا شي بيكونوا عم يخدموا الشعب أكتر”. وعما اذا كانت كرم من الدعاة إلى الثورة لإحداث التغيير فهي تعتبر ان الثورة ضدنا حتى ولو كانت ضد الحكام. وتتابع: “لقد تعبنا من الثورات وما نحتاج إليه في لبنان التنظيم والحرص على تنشيط القطاع السياحي، الذي، ويا للأسف، يتعرض للاهتزاز كل عام لأسباب مختلفة.

في الانتقال إلى أغنيتها “كلمة حق” وتحديداً كلمة “ينقبروا” التي وردت في الاغنية وعرضتها لبعض الانتقادات، تقول كرم إنها قررت من خلال الاغنية هذه الخروج على كل التقاليد و”التابو”… الهدف من هذه الكلمة ليس الشتم إنما للقول: “بدُن يانا نموت يموتوا هني… بدُن يانا ننقبر ينقبروا هني”… الجيش مش هيك بينقتل” ولا يجب أن نسمح بذلك.

وبعد النجاح الكبير الذي حققته أغنيتها “بوسة قبل النوم” فهي تهديها إلى والدتها وستهديها إلى حبيبها عندما يتوفر. فهذه القبلة تعني لها الكثير بحكم أننا قد لا نستيقظ في صبيحة اليوم التالي لذلك لا بد من ان ننام على حب ورضى. وعن النجاح الكبير الذي حققته في المغرب من خلال مشاركتها في مهرجان “أصوات نسائية” والاستقبال الملوكي الذي حظيت به، والذي يظهر ربما تقصير الشعب اللبناني بحقك، تقول كرم: “في المغرب يشتاقون إلي شوق الحبيب لحبيبته التي تعيش خارج البلد. أما في لبنان فنحن على مسافة قريبة من الجميع وفي إمكاننا أن نلتقي في الوقت الذي نرغب فيه من خلال الحفلات والتلفزيونات. الشعب اللبناني لم يقصر يوماً في حقي ولمست تفاعل الناس الكبير في الحفل الذي أحييته ضمن أعياد_بيروت وفي مهرجانات_الأرز.

رابط مختصر