عمر الشريف الأسرار وتفاصيل الحياه الخاصه التي لم تنشر من قبل 

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 أبريل 2018 - 10:51 مساءً
عمر الشريف الأسرار وتفاصيل الحياه الخاصه التي لم تنشر من قبل 

بال تك – متابعات

متابعه لأهم الأخبار الفنيه حيث يصادف 10 أبريل/نيسان ذكرى ميلاد وسيم الشاشتين العربية والعالمية، عمر الشريف. الشريف أصبح ممثلاً عالمياً بعد تمثيله شخصية “الشريف علي” في فيلم “لورانس العرب” بالعام 1962، ثم انطلق بعد ذلك ليمثل في العديد من الأفلام العالمية الأيقونية.

حيث رحل عمر الشريف وحيدا، لكن ذكرى ميلاده التي تحل اليوم لم تكن عادية، إذ فاجئنا “جوجل” بوضع صورته على صفحته الرئيسية، ليس ذلك فحسب، بل رأينا اهتمام عالمي كبير بنجم مصر الذي تألق في هوليوود وكثيرا ما تكون مفارقات الحياة ملهمة، فالممثل الذي شعر بالوحدة في أخر أيامه، كان اسمه وصورته يسيطران اليوم 10 أبريل على محرك البحث الشهير ليس فقط في مصر ولكن في الولايات المتحدة الأمريكية، وبصحف أمريكية وأوروبية مختلفة.

جاء في عنوان مجلة TIME “اليوم عيد ميلاد عمر الشريف إليك ما يجب أن تعرفه عن الممثل المصري الشهير” وذكرت TIME في تقريرها عن الفنان العالمي أنه أبرز ممثل مصري عرفته السينما العالمية، وأنه كان نجما في بلده الأم مصر، إذ تألق في نحو 12 فيلما قبل أن يؤدي دوره الشهير في فيلم Lawrence of Arabia الذي نال عنه شهرة واسعة في هوليوود في واحد من أهم كلاسيكيات السينما العالمية وأكثرها دراماتيكية إلى جانب بيتر أوتول سرعان ما أكسبته وسامته والكاريزما التي تميز بها أدوارا رائدة على الشاشة الفضية بما في ذلك دوره الرائع في Doctor Zhivago الذي منحه ترشيحا لجائزة الأوسكار، و كان عمر الشريف يتحدث 5 لغات بطلاقه.

بعد فيلم Lawrence of Arabia عام 1962، وسع الشريف مداره من الدنجوان المصري إلى الدنجوان العالمي جسد أدوارا متنوعة على الشاشة فهو ملك إرمينيا في The Fall of the Roman Empire عام 1964، وقائد المغول Genghis Khan عام 1965، وهو ضابط ألماني في The Night of the Generals عام 1967 ومقامر كبير في Funny Girl عام 1968.

على مدار مسيرته فاز الشريف بـ 3 جوائز جولدن جلوب، وفي مقابلة له عام 2007 قال الشريف: لقد منحتني تلك المسيرة الحافلة المجد ولكن منحتني شعور بالوحدة أيضا”  توفي عمر الشريف بسبب نوبة قلبية في منزله في القاهرة عام 2015 عن عمر يناهز 83 عاما.

Metro

اهتمت Metro بحياة عمر الشريف الشخصية أكثر وركزت على زواجه من فاتن حمامه وأسباب انفصال الثنائي إذ جاء في مجلة Metro: من هو عمر الشريف.. الزوجة فاتن حمامة.. الابن طارق عمر الشريف وبدأ التقرير بنبذه عن الفنان المصري ونشأته في الأسكندرية، وكيف أن مشاركته في الأفلام البريطانية والأمريكية كانت السبب في شهرته خلال مسيرته الفنية فاز عمر الشريف بجائزة سيزار الفرنسية التي تعادل جائزة الأوسكار و 3 جوائز جولدن جلوب وقد تم ترشيحه لنيل جائزة الأوسكار كأفضل ممثل مساعد عن دوره في Lawrence of Arabia.

تزوج عمر الشريف من الفنانة المصرية فاتن حمامة من عام 1955 حتى عام 1974 و اعتنق الإسلام من أجل أن يتزوجها ومع ذلك انفصل الثنائي عندما قرر الشريف الانتقال إلى أوروبا توفيت فاتن حمامة في نفس عام وفاة عمر الشريف 2015، وكان الثنائي لديهما ابن وحيد هو طارق عمر الشريف الذي يبلغ من العمر الآن 61 عاما وحفيدان لـ عمر الشريف هما عمر الشريف جونيور وكريم.

فيما يلي 6 أفلام سينمائية، جمعت الثنائي الأشهر في تاريخ السينما كانت بدايتها بـ«صراع في الوادي»:

1- صراع في الوادي
شهدت أحداث فيلم «صراع في الوادي» للمخرج يوسف شاهين، تطور قصة حب عمر الشريف وفاتن حمامة في الحقيقة، حيث استجمع «الشريف» قواه وصارح سيدة الشاشة بحبه لها أثناء تصويرهم الفيلم، وتداولت أنباء حول أن السبب الرئيسي في طلاق فاتن حمامة من زوجها المخرج عز الدين ذو الفقار كان مشهدًا، احتوى قبلة بين البطلين ضمن أحداث الفيلم، ليعتنق عمر الشريف الإسلام بعدها وتكلل قصة حب الثنائي بالزواج الذي استمر حتى عام 1974.

2- صراع في المينا
يعد فيلم «صراع في المينا» ثاني تعاون يجمع فاتن حمامة وعمر الشريف، وأول عمل لهما بعد زواجهما، تم عرضه عام 1955، تأليف ألبرت فريد وسيناريو وحوار وإخراج يوسف شاهين، شارك في بطولته كل من أحمد رمزي وتوفيق الدقن وحسين رياض وفردوس محمد ومجموعة كبيرة من الفنانين.

3- أرض السلام
استمرارًا لاستثمار نجاح حالة حب عمر الشريف وفاتن حمامة على الشاشة، تم طرح فيلم «أرض السلام» عام 1957، الذي تدور أحداثه حول معارك الفدائيين من أجل تحرير فلسطين والصعوبات العديدة التي تواجهم لتنشأ خلال أحداث الفيلم علاقة صداقة ثم حب بينهما تنتهي بالزواج بين كل من أحمد الفدائي المصري الذي يجسد دوره الفنان عمر الشريف، وسلمى الفلسطينية التي تقوم بدورها فاتن حمامة.

4- لا أنام
حقق الثنائي نجاحًا جديدًا من نوع آخر من خلال فيلم «لا أنام»، الذي تم اختياره ضمن قائمة أفضل الأفلام المصرية التي وضعها المجلس الأعلى للثقافة، وتخلى كل من فاتن حمامة وعمر الشريف عن تجسيد الرومانسية لتنفرد الأولى بتجسيد دور الشر في رائعة سينمائية فريدة من نوعها خلدها التاريخ وذاكرة السينما.

5- سيدة القصر
استعادت شركة «أفلام اتحاد السينمائيين» رومانسية فاتن حمامة وعمر الشريف من جديد عبر شاشات السينما من خلال فيلم «سيدة القصر» الذي تم عرضه عام 1958، وشارك في بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين مثل زوزو ماضي وعمر الحريري وإستيفان روستي وفردوس محمد، تأليف حسين حلمي المهندس، وإخراج كمال الشيخ.

6- نهر الحب
انتهى تعاون الفنان عمر الشريف وسيدة الشاشة العربية فاتن حمامة السينمائي عام 1960 في آخر أفلامهما «نهر الحب»، المقتبس عن القصة الروسية الشهيرة آنا كارنينا، شارك في بطولته كل من زكي رستم وعمر الحريري وزهرة العلا وفؤاد المهندس وأمينة رزق وسهير البابلي، قصة وسيناريو وحوار وإخراج عز الدين ذو الفقار.

المصدر - متابعات
رابط مختصر