رتيبة الحفني لماذا يحتفل جوجل بها .. 

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 2 ديسمبر 2017 - 2:40 مساءً
 رتيبة الحفني لماذا يحتفل جوجل بها .. 

 رتيبة الحفني لماذا يحتفل جوجل بها ..

ضمن متابعات بال تك لأهم أخبار الفن حيث يحتفل جوجل بالفنانة رتيبة الحنفي حيث المذكورة  فنانة مصرية لها أصول ألمانية حيث إن والدتها ألمانية وجدتها لأمها مغنية أوبرا ألمانية والتي تنتمي الى عائلة فنية حيث والدها هو”محمود أحمد الحفني”  :

الرجل الذي كان سبباً في إدخال الموسيقى إلى المدارس بمصر، وله مؤلفات موسيقية تخطت الـ50 كتاباً جميعهم عن الموسيقى، كما حصل على دكتوراه في تاريخ الموسيقى ودبلوم في العزف على الفلوت من برلين .

السيرة الذاتية والفنية للراحلة رتيبة الحنفي :

ولدت عام 1931 وأجادت عزف البيانو منذ سن الخامسة، ودرست الموسيقى في ألمانيا و شاركت بالغناء في أوبريت “الأرملة الطروب” عام 1961، ولعبت دور البطولة في أوبرا “عايدة” اضافة الى ذلك أسست مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية في بداية التسعينات وتولت رئاسة المجمع العربي للموسيقى التابع لجامعة الدول العربية حيث أسست أول كورال أطفال في مصر، عام 1961، وفرقة أم كلثوم للموسيقى العربية التابعة لأكاديمية الفنون كذلك أسست الفرقة القومية للموسيقى العربية، وكورال أطفال الأوبرا و ساهمت كخبيرة في إنشاء المعهد العالي للفنون الموسيقية بالكويت لمدة 13 عاماً حيث نالت جائزة الدولة التقديرية في الفنون عام 2004.

يذر ان رتيبة لها بعض المؤلفات منها: “أم كلثوم، ومحمد عبد الوهاب.. حياته وفنه، ومحمد القصبجي.. الموسيقي العاشق، والسلطانة منيرة المهدية.. والغناء في مصر قبلها وفي زمانها، و(الموسوعة الموسيقية الميسرة) و توفيت في 16 سبتمبر عام 2013، عن عمر يناهز 82 عامًا بسبب هبوط في الدورة الدموية .

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار باتك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع

او اضغط هنا للوصول الى تويتر .

 رتيبة الحفني لماذا يحتفل جوجل بها ..

رابط مختصر