العرب اليوم

أخبار سوريا اليوم … الجيش الروسي يحسم “القاعدة الجوية” الثانية في سوريا بعد تمركزه في مطار “حميميم” القريب من اللاذقية

أخبار سوريا اليوم … الجيش الروسي يحسم “القاعدة الجوية” الثانية في سوريا بعد تمركزه في مطار “حميميم” القريب من اللاذقية

الجيش-الروسي

حسم الجيش الروسي، اليوم الإثنين ملف التسريبات الغربية، التى أشارت إلى اتجاه موسكو إقامة قاعدة “جوية ثانية” شمال شرق سوريا، ردًّا على معلومات نشرتها الصحافة الغربية، تشير إلى ترتيبات لإقامة قاعدة في “القامشلي” في المنطقة الكردية.

وأكدت موسكو أنها لا تعتزم اقامة قاعدة جوية ثانية شمال شرق سوريا، وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع، إيجور كوناشنكوف، لوكالة “إنترفاكس” الروسية “لم يتم إنشاء أية قاعدة جوية جديدة مخصصة لاستقبال طائرات روسية على أراضي الجمهورية العربية السورية، ومن غير المقرر حصول ذلك”. بحسب ما أوردته “فرانس برس”.

وقالت وسائل إعلام أمريكية وبريطانية، الأسبوع الماضي، نقلًا عن مصادر عسكرية أمريكية، إن مئتي جندي روسي في القامشلي، يعدّون مطارًا في هذه المدينة التي تسيطر عليها القوات الكردية المحلية والنظام السوري.
لكن المتحدث باسم وزارة الدفاع قال “سبق أن أكدنا مرارًا أن تحليق طائراتنا، حتى في اتجاه الموقع الأبعد في سوريا، يستغرق نحو ثلاثين دقيقة، لذا، فإن من يتحدثون عن فتح قاعدة على الحدود التركية السورية جاهلون تمامًا”.

وأوضح أن هذه المعلومات تهدف إلى “طمس التحركات المتزايدة للقوات التركية” على الحدود السورية.

وتمتلك روسيا قاعدة جوية كبيرة في مطار “حميميم” قرب اللاذقية شرق سوريا.

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى