أخبار طقس السعودية .. خبير طقس: عاصفة ثلجية تضرب المملكة الأربعاء المقبل

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 24 يناير 2016 - 6:20 مساءً
أخبار طقس السعودية .. خبير طقس: عاصفة ثلجية تضرب المملكة الأربعاء المقبل

أخبار طقس السعودية .. خبير طقس: عاصفة ثلجية تضرب المملكة الأربعاء المقبل

ضمن متابعات موقع بال تك لأهم أخبار الطقس حيث توقّع الفلكي وخبير الطقس نزيه الحيزان، تأثّر بلاد الشام ودول حوض المتوسط ومناطق عدة من المملكة، بكتلة هوائية باردة ناتجة عن نزول قطبي، مصحوبة بالأمطار والثلوج وتدني درجات الحرارة إلى مستويات الصقيع والتجمد، ابتداءً من مساء الأحد (الـ24 من يناير 2016)، يتقدم خلال اليومين المقبلين تجاه المملكة. مسبّبًا عدم استقرار جوي يمتدّ لبداية الأسبوع المقبل.

وتشهد المناطق الشمالية بالمملكة انخفاضًا متسارعًا في درجات الحرارة، يرافقه هطول للأمطار وتساقط الثلوج في منطقة الجوف من طبرجل وحتى سكاكا والحدود الشمالية من طريف إلى عرعر وما وقع شرقها وجنوبها الشرقي، وكذلك في منطقة تبوك فوق جبل اللوز والظهر وعلقان، وقد يمتدّ إلى الشمال القريب من مدينة تبوك. بحسب “الحيزان”.

وشدّد على أنه -ابتداءً من صباح الأربعاء وحتى مساء الخميس المقبلين- هناك فرص لتساقط الثلوج على منطقة حائل في قطاعها الشمالي والشمالي الشرقي، ويتضح من خط السماكة الثلجية، والذي يصل إلى أطراف حائل الشمالية.

ويتأثر القطاع الغربي من المملكة بهذه الحالة، وعلى امتداد سواحل البحر الأحمر من سواحل منطقة تبوك وحتى سواحل منطقة مكة المكرمة باتجاه الشعيبة والليث والقنفذة، كما تتأثر بهذه الحالة المناطق الشمالية الشرقية التابعة لمنطقة الحدود الشمالية من العويقيلة وحتى رفحا ثم إلى حفر الباطن والكويت.

يذكر أن الكتلة الهوائية الباردة تؤثر على قطاعات واسعة من المملكة، وسط توقعات أن تتأثر بها مناطق وسط المملكة، بدءًا من مساء الأربعاء المقبل، وتنخفض درجات الحرارة بشكل كبير نتيجة لقوة هذه الكتلة قطبية المنشأ، إذ تنخفض درجة الحرارة في الرياض إلى مستويات أعلى من التجمد بدرجتين، وفي الدمام إلى 5 درجات ومكة المكرمة 14 درجة، والمدينة المنورة 7 درجات.

نتمنى السلامة للجميع خصوصا على الطرقات السريعة من المملكة والانتباه الى انعدام الرؤية في الظلام وعدم التجمع حول برك المياه وأماكن تجمعها للحفاظ على ارواحكم ف أرواحكم غالية علينا .. تابعونا ..

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

أخبار طقس السعودية .. خبير طقس: عاصفة ثلجية تضرب المملكة الأربعاء المقبل

المصدر - متابعات
رابط مختصر