أخبار السعودية جدة … القبض على 60 ألف شخص بجدة.. مخالفون وخطف وإخلال بالآداب في 90 يوماً.. من جهات عدة والقضايا نصب واحتيال وتستر تجاري

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 21 يناير 2016 - 1:21 مساءً
أخبار السعودية جدة … القبض على 60 ألف شخص بجدة.. مخالفون وخطف وإخلال بالآداب في 90 يوماً.. من جهات عدة والقضايا نصب واحتيال وتستر تجاري

قبضت شرطة محافظة جدة، خلال الربع الأول من العام الحالي، على أكثر من 60 ألف شخص تنوعت قضاياهم المضبوطين فيها بين عمالة مخالفة وسرقات وترويج وتصنيع للمسكر، وخطف حقائب نسائية، وسرقة سيارات، ونصب واحتيال، وتستر تجاري على عمالة وافدة، وفتح محالّ من غير تراخيص وإخلال بالآداب العامة؛ ذلك عبر حملات متنوعة في مواقع متعددة من المحافظة، وبأوقات مختلفة وأزمنة متفاوتة.

وتفصيلاً، أكد مدير شرطة جدة اللواء مسعود بن فيصل العدواني، أن شرطة جدة ومن واقع الأعمال الميدانية والتحريات للجهات المختصة حول مواقع تجمع المخالفين لنظام الإقامة والأماكن التي يترددون عليها، ومن خلال تلقي بلاغات من مواطنين على هاتفها المجاني رقم (6425550)؛ جرى عمل التحريات اللازمة للتأكد من مدى صحة تلك البلاغات والتي تم معالجتها ضمن الحملات الميدانية الأسبوعية بواقع خطط عمل اشتملت على عمليات دهم ونقاط تفتيش”.

وأضاف: “تنوعت القضايا المضبوطة ما بين سرقات وترويج وتصنيع للمسكر وخطف حقائب نسائية وسرقة سيارات ونصب واحتيال وتستر تجاري على عمالة وافدة وفتح محالّ من غير تراخيص وإخلال بالآداب العامة، وملاحظات متنوعة أخرى اشتملت على باعة متجولين وتسول وغاسلي سيارات ومخالفات مرورية، وتم اتخاذ اللازم حيال المقبوض عليهم بإحالتهم إلى جهات الاختصاص والتحقيق لاستكمال الإجراءات حيال توجيه الاتهام لهم”.

وبيّن: “شاركت في تلك الحملات المتتالية وحدات من شعبة الضبط الإداري بشرطة جدة، وكذلك فرق من الدوريات الأمنية والبحث الجنائي والدفاع المدني والمرور والأمانة والمجاهدين والأدلة الجنائية وشركة الكهرباء”.

وأوضح: “كان عدد المقبوض عليهم في القضايا جنائياً (19) شخصاً ما بين مطلوبين في قضايا، ومرتكبي حوادث جنائية خلال الربع الأول من العام الحالي، ومجموع المقبوض عليهم بتهمة مخالفة نظام الإقامة من قبل شرطة جدة (59) ألفاً، خلال الربع الأول من العام الحالي.

أخبار السعودية جدة … القبض على 60 ألف شخص بجدة.. مخالفون وخطف وإخلال بالآداب في 90 يوماً.. من جهات عدة والقضايا نصب واحتيال وتستر تجاري

وتابع: “مجموع المقبوض عليهم من المتسولين (1149) ما بين رجال ونساء وأطفال، وبلغ عدد النساء بهم (698) امرأة، وعدد الأطفال (363) طفلاً، وعدد الرجال (88) رجلاً، جميعهم أجانب من جنسيات متعددة”.

وذكر “العدواني” أن الشرطة عمدت إلى رصد العديد من المواقع التي يقطن بها المتسولون بعد مراقبتهم عند الإشارات والمواقع التجارية بشكل سري ليتم دهمهم؛ تحسباً لما قد يحدث من عواقب أثناء ضبطهم في الشوارع من تعطيل للسير، وكذلك تعريض الأرواح للخطر، فيما بلغ مجموع المقبوض عليهم من الباعة المتجولين (621).

واختتم: “جرى تحريز ما تم ضبطه مع الأشخاص من مضبوطات وأدوات استخدمت في جرائمهم؛ تمهيداً لعرضها برفقة المتهمين على جهات التحقيق، بينما تم تسليم المخالفين لنظام الإقامة لدار الإيواء؛ لاستكمال إجراءات التأكد من عدم ضلوعهم في جرائم أخرى ومن ثم ترحيلهم لبلدانهم”.

أخبار السعودية جدة … القبض على 60 ألف شخص بجدة.. مخالفون وخطف وإخلال بالآداب في 90 يوماً.. من جهات عدة والقضايا نصب واحتيال وتستر تجاري

المصدر - وكالات
رابط مختصر