أخبار السعودية اليوم … شرطة الرياض تطيح بخمسة درباوية في العقد الثاني من العمر يُفحطون بسيارات مسروقة ثم يحرقونها….

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 21 يناير 2016 - 12:59 مساءً
أخبار السعودية اليوم … شرطة الرياض تطيح بخمسة درباوية في العقد الثاني من العمر  يُفحطون بسيارات مسروقة ثم يحرقونها….

أخبار السعودية اليوم … شرطة الرياض تطيح بخمسة درباوية في العقد الثاني من العمر  يُفحطون بسيارات مسروقة ثم يحرقونها….

تمكنت شرطة الرياض، ممثلة في إدارة التحريات والبحث الجنائي، من ضبط خمسة جناة “درباوية” جميعهم في العقد الثاني من العمر، ظهروا في مقطع فيديو يفحطون بسيارة مسروقة، قبل أن يُشعلوا بها النيران لإخفاء جريمتهم، وذلك بعد توفر ما يُشير إلى ضلوعهم في تلك الجرائم.

وكانت شرطة منطقة الرياض، قد تابعت ما طرحه أحد البرامج التلفزيونية الذي كان يناقش ظاهرة التفحيط الذي تمارسه فئة يُطلق عليها اسم “الدرباوية”، تقوم بأعمال إجرامية عبثية تتضمن قيامهم بسرقة السيارات والتفحيط بها، ومن ثم إحراقها.

وأشار بيان لشرطة منطقة الرياض، تلقت “عاجل” نسخة منه، الخميس (21 يناير 2016)، إلى قيام إدارة التحريات والبحث الجنائي من جانبها، برصد وتحليل ما ورد في ثنايا اللقاء، واتخاذ كافة التدابير والإجراءات البحثية في جميع الاتجاهات؛ حيث تم التركيز على المواقع التي يتوقع ارتيادهم لها، وقد أسفرت تلك الجهود عن تركيز الشبهات في شخصين أظهرت التحريات ضلوعهما في هذه الجرائم؛ حيث تمت متابعتهما ومراقبة سلوكهما، وحال توفر القرائن التي تؤكد تورطهما تم القبض عليهما، وأرشدا إلى شركائهما الثلاثة، حيث تم إعداد كمائن أمنية خلصت إلى القبض عليهم تباعًا.

وأسفرت التحقيقات المبدئية عن اعتراف الجناة بارتكاب ثلاث سرقات لسيارات من نوع “داتسون” من أحياء شرق الرياض، مؤكدين أنهم كانوا يقومون بالسرقة لأغراض التفحيط، والقيام بإتلافها بالحرق.

وقد تم إيقاف المتهمين رهن التحقيق، وجارٍ التوسع معهم للكشف عن مزيدٍ من جرائمهم التي ارتكبوها بنفس الأسلوب، ومعرفة أي أساليب إجرامية أخرى، وستتم إحالتهم إلى الجهة القضائية المختصة حال استكمال الإجراءات النظامية لينالوا جزاءهم الشرعي.

أخبار السعودية اليوم … شرطة الرياض تطيح بخمسة درباوية في العقد الثاني من العمر يُفحطون بسيارات مسروقة ثم يحرقونها….

المصدر - وكالات
رابط مختصر