Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أخبار السعودية اليوم … وزارة العمل تعلن عن تسهيلات جديدة لاستقدام الخادمات لإضفاء مرونة أكبر على وصولهن إلى المملكة..

أخبار السعودية اليوم … وزارة العمل تعلن عن تسهيلات جديدة لاستقدام الخادمات  لإضفاء مرونة أكبر على وصولهن إلى المملكة..

خادمة_0

تبحث 3 وزارات منح المواطنين حرية اختيار جهة قدوم العاملة المنزلية عند استخراج التأشيرة من الدول المصرح لها، بحيث يمكن تحديد أي دولة غير البلد الأصلي لتلك العمالة للحصول على تأشيرة الدخول للمملكة.

وأكدت مصادر مطلعة أن وزارات الداخلية والعمل والخارجية تدرس المقترح الجديد لتسهيل وصول العمالة المنزلية إلى السعودية، وإضفاء مرونة لاستقبال أعداد أكبر، وتغطية الطلب المحلي.

يُذكر أن النظام الحالي يلزم الكفيل في التأشيرة بكتابة البلد الأصلي للعاملة المنزلية كجهة قدوم، ولا يسمح بكتابة بلد غيره، لكن حسب النظام الذي لا يزال قيد الدراسة حاليًّا، فإنه بالإمكان تحديد أي بلد آخر لقدوم العمالة المنزلية في تلك التأشيرة، ومن ثم دخولها السعودية من ذلك البلد، وفقًا لصحيفة “الاقتصادية”، الثلاثاء (19 يناير 2016).

يأتي ذلك في ظل إعلان وزارة العمل، خلال الفترة الماضية، عددًا من المبادرات في سبيل حل أزمة الاستقدام، تضمنت فتح الاستقدام من عدد من الدول، وتحديد فترات وصول العمالة في العقود.

وناقش مجلس الشورى مؤخرًا توصية تطالب وزارة العمل بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بفتح استقدام العمالة المنزلية من خلال مكاتب الاستقدام في دول الخليج، وهي توصية جديدة تبنتها لجنة الإدارة والموارد البشرية في المجلس.

أخبار السعودية اليوم … وزارة العمل تعلن عن تسهيلات جديدة لاستقدام الخادمات لإضفاء مرونة أكبر على وصولهن إلى المملكة..