العرب اليوم

أخبار السعودية – ايران .. بالتفاصيل القوة العسكرية للسعودية في مواجهة القوة العسكرية لايران…

أخبار السعودية – ايران .. بالتفاصيل القوة العسكرية للسعودية في مواجهة القوة العسكرية لايران…

تصاعدت وتيرة الصراع بمنطقة الخليج العربي بين كل من المملكة العربية السعودية، والجمهورية الإيرانية الإسلامية، هذا الصراع ناتج من اختلاف الأيديولوجيا بين المعسكرين الوهابي في المملكة، والشيعي في الجمهورية، لكنه وصل الآن إلى قطع العلاقات بين البلدين بعد تعدي قوات التعبئة الشعبية المعروفة بـ”الباسيج” على السفارة السعودية في طهران وسرقة محتوياتها احتجاجا على إعدام نمر النمر القيادي الشيعي في المملكة و46 آخرين بتهمة التخطيط لأعمال إرهابية.

ووسط زيادة التوتر في المنطقة، تخوف مراقبون من احتمال قيام صراع مسلح بينها وبين إيران، انعكس هذ الصراع بوضوح بعدما كشف العميد كيومرث حيدري نائب قائد القوة البرية لجيش الجمهورية الإيرانية في بيان رسمي على أن القوات المسلحة الإيرانية تعلن عن أنها جاهزة للرد على أي تهديد، والقضاء عليه في أقصر فترة زمنية ممكنة.

كما أكد اليوم العميد حيدري، في تصريحات منه للصحفيين بمدينة جرجان الإيرانية”، نشرته وكالة “فارس”:”الجيش إلى جانب سائر القوات المسلحة، رهن إشارة الولي الفقيه ولي أمر المسلمين، والجيش واحدا من جيوش العالم الممتازة والفريدة ومنقطعة النظير”.

ونستعرض لكم في هذا الإنفوجرافيك القوة العسكرية لكلا البلدين..

العسكرية للسعودية VS إيران (2)

أخبار السعودية ايران .. بالتفاصيل القوة العسكرية للسعودية في مواجهة القوة العسكرية لايران…

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى