عاجل أخبار اليمن اليوم … الجيش اليمني يُحرر محافظة مأرب من الحوثيين وقوات علي عبد الله صالح

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 يناير 2016 - 2:22 مساءً
عاجل أخبار اليمن اليوم … الجيش اليمني يُحرر محافظة مأرب من الحوثيين وقوات علي عبد الله  صالح

عاجل أخبار اليمن اليوم … الجيش اليمني يُحرر محافظة مأرب من الحوثيين وقوات علي عبد الله  صالح

أعلنت هيئة الأركان العامة في اليمن تحرير محافظة مأرب من الميليشيات الانقلابية، وتأكيدها تحقيق القوات الحكومية والمقاومة الشعبية الموالية للسلطات الشرعية تقدمًا في عدد من جبهات القتال.

وأكد رئيس هيئة الأركان العامة في اليمن اللواء الركن محمد المقدشي، خلال اجتماعه مع عدد من القيادات العسكرية والأمنية في المنطقة العسكرية الثالثة ومقر قيادتها مأرب الليلة الماضية، أن بوادر النصر تلوح في الأفق في جميع جبهات القتال ضد الميليشيا الانقلابية، وخاصة في جبهات نهم بمحافظة صنعاء وصرواح وحريب، بمحافظة مأرب، وبيحان في محافظة شبوة.

وشدد اللواء المقدشي على ضرورة تعزيز الجهود لتطبيع الحياة العامة في المناطق المحررة من الميليشيات الانقلابية في إطار محافظتي مأرب والجوف، بحسب ما أكدته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

وتم خلال الاجتماع اتخاذ عدد من القرارات ذات الصلة بالجوانب الأمنية والعسكرية وآليات التنسيق والتعاون بين مختلف القطاعات والجهات ذات العلاقة والمقاومة الشعبية؛ لتثبيت قواعد الأمن وترسيخ قيم السلم الاجتماعي.

وطالب رئيس هيئة الأركان اليمني، القوات الحكومية والمقاومة الشعبية الموالية للسلطات الشرعية بضرورة العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق النصر في العاصمة صنعاء وتحريرها من ميليشيات الحوثي وصالح الانقلابية واستعادة مؤسسات الدولة وعودة السلطة الشرعية.

كانت اللجنة الأمنية بمحافظة عدن قررت تنفيذ حظر تجول في شوارع المدينة يبدأ الساعة الثامنة مساءً وحتى الخامسة فجرًا، ابتداءً من اليوم الإثنين.

من جانبه، قال المتحدث باسم السلطة المحلية بالمحافظة نزار أنور إن اجتماع اللجنة جاء على خلفية المواجهات التي شهدتها المحافظة صباح اليوم بين قوات الأمن ومسلحين قاموا بمحاصرة ميناء المعلا بغرض إخراج القوة الأمنية الموجودة فيه والمكلفة بحمايته”.

ونجحت الأجهزة الأمنية وبمساندة من القوات العسكرية اليمنية في بسط سيطرتها الكاملة على ميناء المعلا وأعادت انتشار أفرادها في المديرية ومحيط الميناء، فيما تشهد الحالة الأمنية حاليًا حالة من الاستقرار.

وحررت قوات الشرعية اليمنية بدعم من قوات التحالف العربي محافظة عدن، ثاني أكبر مدن اليمن والعاصمة المؤقتة، في يوليو الماضي، وطردت منها ميليشيات الحوثي وصالح، وسط محاولات حوثية يائسة من بسط نفوذها على تعز.

عاجل أخبار اليمن اليوم … الجيش اليمني يُحرر محافظة مأرب من الحوثيين وقوات علي عبد الله  صالح

المصدر - وكالات
رابط مختصر