أخبار السعودية اليوم ..وزارة العمل تنهي احتساب أبناء السعوديات في “نطاقات” بعد وفاة الأم

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 28 ديسمبر 2015 - 3:07 صباحًا
أخبار السعودية اليوم ..وزارة العمل تنهي  احتساب أبناء السعوديات في “نطاقات” بعد وفاة الأم

أخبار السعودية اليوم ..وزارة العمل تنهي  احتساب أبناء السعوديات في “نطاقات” بعد وفاة الأم

أصدرت وزارة العمل، قرارًا أنهت بموجبه احتساب أبناء وبنات المواطنة السعودية من أب غير سعودي، ضمن نسبة “التوطين” في برنامج “نطاقات” بمجرد وفاة الوالدة.

وقال نائب وزير العمل أحمد الحميدان، إن ما يتعلق ببقاء أبناء السعوديات من أزواج غير سعوديين داخل المملكة بعد وفاة والدتهم من مسؤولية وزارة الداخلية، وليس للعمل علاقة بذلك، بحسب صحيفة “عكاظ”، الأحد (الـ‏16‏ من ربيع الأول‏، 1437)/ (الـ27 من ديسمبر 2015).

من جانب آخر، كشف الحميدان عن توجه وزارة العمل لتوسيع الاستقدام من بنجلاديش بصورة أوسع، بشرط ألا تتجاوز النسبة 20% من العقود الحكومية بالنسبة للعمالة الرجالية، وترك النسبة مفتوحة بالنسبة للعمالة النسائية.

وأشار إلى أنه تم إيقاف جميع الخدمات عن الجنسيات الممنوعة من الاستقدام للمنشآت الخاصة. مشيرًا إلى وقف الخدمات كليًّا أيضًا عن العمالة المقيمة من الجنسيات الممنوع الاستقدام منها، إذ يتم التعامل مع المتواجدين منهم حاليًا، على أنهم مرتبطون بعقود، وعند انتهاء عقودهم سيغادرون خارج المملكة.

وأكد أن وزارة العمل لا تتدخل في منع نقل الكفالات أو إيقاف الاستقدام، وأن الوزارة جهة غير تشريعية، وإنما جميع التوجيهات تأتي عن طريق وزارة الداخلية التي لها الصلاحية في التشريعات.

أخبار السعودية اليوم ..وزارة العمل تنهي  احتساب أبناء السعوديات في “نطاقات” بعد وفاة الأم

المصدر - وكالات
رابط مختصر