Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أخبار الإمارات اليوم… ضاحي خلفان يشيد بقدرات الموهوبين ويقدم الدعم المادي لهم في دبي …

أخبار الإمارات اليوم… ضاحي خلفان يشيد بقدرات الموهوبين ويقدم الدعم المادي لهم في دبي …

أشاد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي بقدرات أبناء الوطن الموهوبين في الابتكار والاختراع وتقديم مشاريع ابتكارية ناجحة .

وطالب معاليه بتقديم كل الدعم والتشجيع لهم من كافة المؤسسات الوطنية والهيئات الحكومية والخاصة وتبني أفكارهم وتطويرها حتى تصل إلى مرحلة الإنتاج.

جاء ذلك خلال استقباله سعادة عبدالباسط الجناحي المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة يرافقه عدد من المبتكرين والمخترعين من أبناء الوطن وهم أحمد سعيد المزروعي ومروان إبراهيم آل ناصر والطالبة عائشة علي سليمان.

وحضر اللقاء العميد أحمد عتيق المقعودي مدير مكتب نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي والدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية.

واطلع معالي الفريق ضاحي خلفان تميم على الابتكار الذي قدمته الطالبة عائشة علي سليمان وهي في الصف الرابع الابتدائي بمدرسة سلمى الانصارية وهو عبارة عن سلة مهملات بعجلات يتم التحكم بها وتحريكها عن بعد بواسطة بالريموت كونترول وهي لمساعدة الأشخاص المعاقين وكبار السن الذين لا يقوون على الحركة ويحتاجون في كثير من الأحيان لتكون هذه السلال بالقرب منهم.

كما اطلع معاليه على مجموعة من الابتكارات للمخترع الإماراتي أحمد سعيد المزروعي الذي عرض ابتكارا عبارة عن إشارات مرورية متنقلة يمكن التحكم فيها عن بعد وتساعد رجال المرور في تركيبها فورا عندما تتعطل إشارات المرور الثابتة وهي سهلة التركيب والاستخدام في الحالات الطارئة.

كما قدم المخترع ابتكارا آخر عبارة عن أسهم ضوئية لتحويل السير في حالات الحوادث والتحويلات المرورية عند وجود أشغال للطرق تعمل بطريقة ذكية ومبتكرة ولا تحدث أي إرباك للسائقين كما قدم المخترع مجموعة من الأفكار الابتكارية التي ينوي تنفيذها وتحتاج إلى دعم ووعد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم بتقديم كل الدعم الممكن الذي يمكن من خلاله تنفيذ تلك الأفكار.

كما ناقش معالي نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي مع الدكتور منصور العور والجناحي إمكانية عقد ورشة عمل للطلبة الذين اجتازوا اختبارات الذكاء بتفوق كبير وعددهم 17 طالبا وطالبة والذين تم اختيارهم في أسبوع الابتكار مؤخرا وأشرف عليها جمعية الإمارات لرعاية الموهوبين تجري خلالها عملية عصف أفكار قد ينتج عنها مجموعة من الأفكار الابتكارية والإبداعية يتم تسجيلها بأسماء أصحابها ويمكن الاستفادة منها.

كما اقترح معاليه إبرام مذكرة تفاهم بين مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وجمعية الإمارات لرعاية الموهوبين يتم من خلالها التعاون بين الجانبين من أجل دعم الموهوبين من أبناء الوطن.

كما اطلع معالي الفريق ضاحي خلفان تميم على برنامج “تكوين” الذي أعد من قبل مؤسسة محمد بن راشد لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة وهو برنامج تدريبي لتطوير الموهوبين من طلبة المدارس بهدف تبني ابتكاراتهم لتحويلها الى مشاريع تجارية وتوفير الدعم اللازم بدءا من تسجيل الفكرة وتطوير النموذج الأولي من المنتج والترويج لها عبر الجهات الداعمة انتهاء الى تحقيق أرباح مالية لصاحب الفكرة.

وأشاد معالي الفريق ضاحي خلفان تميم بالكفاءات والمواهب الوطنية من شباب الوطن مطالبا معاليه تبنيهم ورعايتهم من قبل كافة الجهات المسؤولة بالدولة ودعمهم في تنمية قدراتهم ومواهبهم من أجل إيجاد نخبة من مخترعي المستقبل ممن قد لا تسمح لهم ظروفهم بالاستمرار في إظهار مواهبهم وابتكاراتهم إذا لم يجدوا الدعم الكافي سواء كان ماديا أو معنويا.

أخبار الإمارات اليوم… ضاحي خلفان يشيد بقدرات الموهوبين ويقدم الدعم المادي لهم في دبي …