أخبار السعودية.. الباحة… إدارة تعليم الباحة تدرس تعليق الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية…

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 ديسمبر 2015 - 8:54 مساءً
أخبار السعودية.. الباحة… إدارة تعليم الباحة تدرس تعليق الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية…

أخبار السعودية.. الباحة… إدارة تعليم الباحة تدرس تعليق الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية…

ينتظر أن تقرر اللجنة الثلاثية المكونة من إدارة تعليم الباحة والدفاع المدني والرئاسة العامة للأرصاد، بمنطقة الباحة، مساء اليوم، تعليق الدراسة من عدمها، في ضوء ما تشهده المنطقة من هطول أمطار غزيرة على غالبية محافظات المنطقة.

وقال المتحدث الرسمي لتعليم الباحة محمد سعيد بن هضبان،، إن أعضاء اللجنة الآن على تواصل لحظي، وسيحددون بإذن الله مساء اليوم ما يرونه مناسباً، بشأن تعليق الدراسة من عدمها ليوم غد في مدارس المنطقة.

وكانت اللجنة العليا المكلفة بتفعيل آلية تعليق الدراسة بمنطقة الباحة قد عقدت في وقت سابق اجتماعاً، أقرت خلاله ضوابط وآليات تعليق الدراسة، وذلك في مبنى إدارة التعليم بمنطقة بالباحة.

وأوضح مدير عام التعليم بمنطقة الباحة سعيد بن محمد مخايش، أن اللجنة التي تضم تعليم الباحة والدفاع المدني، وفرع الأرصاد وحماية البيئة بالمنطقة ، عقدت اجتماعها بناءً على توجيهات الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير المنطقة، الرامية إلى تفعيل توصيات اللجنة الثلاثية المكلفة بوضع آلية لتعليق الدراسة، والتقيد بالتعليمات الدقيقة الواردة من جهة الاختصاص قبل اتخاذ أي إجراء يتضمن تعليق الدراسة، وذلك في ظل ما تشهده منطقة الباحة من تقلبات مناخية على مدار العام وحرصاً على سلامة أبنائنا الطلاب والطالبات.

وأفاد أن اللجنة خلصت إلى تحديد الحالات التي يتم فيها تعليق الدراسة ومنها أن يكون التنبيه متقدماً والمتمثل في حالات وجود رياح سطحية مثير للأتربة والغبار تنعدم فيها الرؤية الأفقية لمسافة أقل من (500) متر أو حال وجود رياح وأعاصير تبلغ سرعتها من 50 – 69 كيلو متراً في الساعة.

وبيّن أنه تم تحديد حالات التحذير والمتمثلة في وجود رياح سطحية تصل سرعتها إلى 70 كيلو متراً في الساعة، وحالة انعدام الرؤية الأفقية ، وكذلك في حال وجود سحب ركامية يتوقع هطول أمطار غزيرة منها وفي حال وجود ظواهر جوية غير عادية قد ينتج عنها مضاعفات تؤثر سلبا على سير الحياة مثل هطول الأمطار الغزيرة المصحوبة برياح شديدة وسقوط للبرد بكميات كبيرة، وعند انخفاض درجات الحرارة بشكل حاد.

وذكر أن اللجنة أقرت عدداً من الخطوات الإجرائية تسبق حالة تعليق الدراسة الرامية إلى التأكد من الحالات في وقتها والعمل على تحديث بياناتها من خلال مديري إدارات الدفاع المدني بالمحافظات ومديري مكاتب التعليم على أن يتم توفير البيانات اللازمة والدقيقة والمحدثة على مدار الساعة من قبل إدارة الأرصاد وحماية البيئة، وتزويد الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة بالمتغيرات أولاً بأول، مفيداً أنه في حال تكامل المعطيات اللازمة تصدر اللجنة العليا قرارها بالإجماع بتعليق الدراسة ويتم إبلاغ إمارة المنطقة بذلك.

أخبار السعودية.. الباحة… إدارة تعليم الباحة تدرس تعليق الدراسة بسبب سوء الأحوال الجوية…

المصدر - وكالات
رابط مختصر