أخبار طقس السعودية.. الطائف …رفع الجاهزية استعداد للأمطار الرعدية المتوقعة بدءا من غد الخميس…

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 23 ديسمبر 2015 - 2:56 مساءً
أخبار طقس السعودية.. الطائف …رفع الجاهزية استعداد للأمطار الرعدية المتوقعة بدءا من غد الخميس…

أخبار طقس السعودية.. الطائف …رفع الجاهزية استعداد للأمطار الرعدية المتوقعة بدءا من غد الخميس…

أبلغت إدارة الطوارئ الصحية بصحة الطائف، كل المستشفيات وإدارة الرعاية الصحية، برفع الجاهزية بعد أن تلقت تقريرًا من “الأرصاد” و”الدفاع المدني” عن توقعات تشير إلى هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة بدءًا من غد الخميس (24 ديسمبر 2015) حتى السبت المقبل.

وطالبت إدارة الطوارئ عبر رسائل”sms”موجهه إلى المسؤولين في المستشفيات والرعاية الصحية الأولية، بضرورة العمل على الجاهزية الكاملة تحسبًا لأي طارئ وتخصيص فرق ميدانية للتحرك إلى بعض المواقع أثناء الحاجة.

وأشار مدير إدارة الطوارئ الصحية بصحة الطائف سعيد الزهراني إلى أن الجاهزية تتمثل في أخذ الاحتياطات اللازمة وتجهيز الفرق الطبية الميدانية، وإبلاغ المختصين بالوجود في غرفة العمليات المشتركة بالدفاع المدني فور الطلب، وتجهيز الآليات المساندة التي تشارك بها الشؤون الصحية في حالة الحاجة لها.

وأكد الزهراني وجود سيارات للقيادة الميدانية للتمركز في مواقع الإسناد التي يخصصها الدفاع المدني، وعيادة ميدانية متحركة، وسيارة مخصصة للتموين الإسعافي الميداني، مجهزة بالعديد من التجهيزات التي يحتاجها العمل الميداني، مثل الأسرَّة الميدانية، والنقالات، والجبائر العنقية، وجبائر الأطراف، والأكسجين، وغيرها من التجهيزات المختلفة، موضحًا أن المسؤولين في إدارة الطوارئ سيواصلون العمل خلال الفترة المشار إليها.

ودعا الزهراني الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر في حالة تقلبات الأجواء، حفاظًا على صحتهم وسلامتهم.

أخبار طقس السعودية.. الطائف …رفع الجاهزية استعداد للأمطار الغزيرة المتوقعة بدءا من غد الخميس…

المصدر - وكالات
رابط مختصر