أخبار السعودية.. #داعش | الأمن السعودي يكشف طرق ومحاولات داعش لتجنيد السعوديين..

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 20 ديسمبر 2015 - 8:37 مساءً
أخبار السعودية.. #داعش | الأمن السعودي يكشف طرق ومحاولات داعش لتجنيد السعوديين..

أخبار السعودية.. #داعش | الأمن السعودي يكشف طرق ومحاولات داعش لتجنيد السعوديين..

فضحت حادثة اختطاف شاب من جزيرة تاروت واقتياده إلى منطقة زراعية بين العوامية والقديح، الطرق التي يتبعها عدد من المطلوبين الأمنيين والجنائيين في إجبار آخرين على العمل معهم والاعتداء على رجال الأمن.

الحادثة الأخيرة شهدت اختطاف شاب وإجباره على التصريح بمعلومات أمليت عليه بعد ضربه وتعذيبه وتصوير ذلك ونشره في وسائل التواصل الاجتماعي، حسب ما نقلته صحيفة “الوطن” عن مصادر مطلعة، الأحد (20 ديسمبر 2015).

وأكدت المصادر أن الشاب المختطف في حادثة تاروت هو أحد الموقوفين المطلق سراحهم من قائمة الـ23 بعد أن سلم نفسه وتم إيقافه نحو 9 شهور، وخرج بعدها من السجن ليكمل حياته بشكل طبيعي، إلا أنه كان يتعرض لمحاولات من قبل مجموعات من المطلوبين الأمنين لإقناعه للمشاركة معهم في حمل السلاح، لكنه كان يرفض ذلك؛ ما جعلهم يعادونه ويشيعون عليه الإبلاغ عن المطلوبين.

وظهر المختطف في مقطعي فيديو لا يتجاوز كل منهما دقيقة، صور الأول تعرضه للضرب دون أن يظهر صوت أحد من المختطفين، فيما أظهر الفيديو الثاني ما صور كاعتراف من المختطف بتعاونه مع الجهات الأمنية.

وظهر تصوير ثالث للمختطف وهو في المستشفى يصف ما تعرض له من ضرب وتعذيب وذكر فيه أنه تم اختطافه من تاروت، وتم التوجه به إلى مزرعة ببلدة القديح قبل أن يُرمى في منطقة قريبة من المزرعة بوسط بلدة القديح التي تم إسعافه فيها من الأهالي ونقله إلى مستشفى القطيف المركزي.

وذكرت المصادر أن المجموعة المشتركة في عملية اختطاف تتألف من 12 متهمًا، تعرف بنفسه إلى 3 أشخاص منهم؛ أولهم مطلوب أمني معروف من تاروت، وهو أخ المطلوب الأمني المقتول ميثم القديحي، والثاني مطلوب جنائي من القديح، والثالث مطلوب أمني وجنائي في عدد من القضايا بالعوامية، وتم إيقافه قبل 4 سنوات وأطلق سراحه، ويواجه عددًا من تهم الاعتداء والاختطاف وإطلاق النار على رجال الأمن.

وكان المتحدث الرسمي لشرطة المنطقة الشرقية العقيد زياد الرقيطي، أوضح أنه عند الساعة الثانية عشرة من صباح أول أمس بُلِّغت شرطة محافظة القطيف من مستشفى القطيف المركزي بإسعاف مواطن ثلاثيني يسكن بلدة تاروت من جراء إصابته بطلق ناري بالقدم وجروح قطعية متفرقة بالجسم، مؤكدًا تعرضه للاختطاف من عدد من الأشخاص تحت تهديد السلاح.

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

المصدر - وكالات
رابط مختصر