العرب اليوم

أخبار السعودية |شاهد فيديو لحظة سقوط رافعة عملاقة في جامعة الملك عبد العزيز.. وبدء التحقيق الفوري في الحادثة…السبت 8 ربيع الاول 1437 الموافق 19-12-2015

أخبار السعودية |شاهد فيديو لحظة سقوط رافعة عملاقة في جامعة الملك عبد العزيز.. وبدء التحقيق الفوري في الحادثة…السبت 8 ربيع الاول 1437 الموافق 19-12-2015

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يُظهر اللحظات الأولى لسقوط رافعة عملاقة في مبني تحت الإنشاء داخل الحرم الجامعي لجامعة الملك عبدالعزيز.

ونقلت تقارير عن المتحدث الرسمي في جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور شارع البقمي قوله، إن التحقيق في الواقعة بدأ أمس، وفي ضوء التحقيقات ستتم محاسبة المسؤولين عن المشروع والمشغِّلين للرافعة، عما إذا كان السقوط إثر خلل فني أو لعدم التقيُّد بوسائل السلامة.

وروى البقمي تفاصيل الواقعة قائلا، إن رافعة عملاقة سقطت بعد ظهر أمس أثناء عملها داخل الحرم الجامعي، مضيفًا أن الشركة المشغلة قامت بعد انتهاء الدوام الرسمي وخلو المناطق المحيطة من الطلاب والموظفين بفك وتركيب الرافعات.

وأشار إلى أنه بعد انتهاء الدوام وأثناء فك أعمدة الرافعة تعرض أحد الكابلات لقطع، نتج عنه وقوع ذراع الرافعة على سقف المبنى المجاور، ولم تحدث أي إصابات أو أضرار مادية. بحسب صحيفة عكاظ .
كما قامت وكالة الجامعة للمشاريع بمباشرة الحادث واستدعاء المهندس الاستشاري والشركة المنفذة للتحقيق في الواقعة، واتخاذ الخطوات اللازمة.

وأكد الدكتور البقمي أن الدفاع المدني لم يتم استدعاؤه إثر سقوط الرافعة؛ لعدم وجود إصابات أو وفيات إثر السقوط نظرا لتطبيق إجراءات السلامة داخل المشاريع الجاري تنفيذها حاليا.

https://youtu.be/JRsSG2nFB7E

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى