Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

اهم اخبار اليمن العاجلة .. اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 14/12/2015 اخبار علي صالح و الحوثيين واخبار قوات التحالف اخبار صنعاء العاصمة اليوم

اهم اخبار اليمن العاجلة .. اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 14/12/2015 اخبار علي صالح و الحوثيين واخبار قوات التحالف اخبار صنعاء العاصمة اليوم…

نقدم لكم عبر بال تك أخر أخبار والمستجدات على الساحة اليمنية …

الحوثيون يطلقون صاروخ اسكود من العاصمة صنعاء

قال شهود عيان أنهم شاهدوا بعد منتصف الليلة صاروخ ينطلق من شمال العاصمة صنعاء يعتقد أنه صاروخ من نوع اسكود. وأضافوا أن الصاروخ انطلق من معسكر الغوش بضلاع همدان شمال صنعاء وقد سمع انفجاره في سماء مدينة عمران بعد اطلاقه بدقائق وكان له صوت انطلاق كبير وسمع إلى مكان بعيد . و أعرب سكان العاصمة عن مخاوفهم من إطلاق الصاروخ خشية أن تتعرض العاصمة لقصف عنيف من قبل طائرات التحالف.

مقاومة عدن تحتجز قائد مقاومة إب ومرافقيه

ذكرت مصادر مطلعة في مدينة عدن أن ما يسمى بالمقاومة في مدينة عدن أقدمت على اعتقال قائد المقاومة المناوئ للحوثيين بمحافظة إب وعدد من مرافقيه . وقالت تلك المصادر في تصريح خاص لـبال تك إن العميد احمد صالح محمد البحش قائد لواء 55 و العميد فضل عبدالله عبدالرب علي رئيس العمليات وقائد اللواء سابقا محتجزين لدى مقاومة عدن . واضافت المصادر ان قائد مقاومة إب ومرافقيه توجهوا الى مدينة عدن قبل 3 ايام من اجل استلام اسلحة من قوات التحالف والعودة بها الى محافظة إب , الا انهم احتجزوا من قبل مقاومة عدن ورفضت حتى الان اطلاق سراحهم . والجدير بالذكر ان مسلحون يقولون انهم من المقاومة الجنوبية قاموا باحتجاز عدد من ابناء المحافظات الشمالية الاسبوع الماضي.

طيران التحالف يدمر جسر الحقوف بمديرية مستبأ ويشن غارات على مديريتي حيران وحرض بحجة

شن طيران التحالف العربي الذي تقودة السعودية قبل قليل غارات متفرقة على مديريات حيران، حرض ومستبأ بمحافظة حجة شمال البلاد. وأفادت مصادر محلية أن غارات لطيران التحالف العربي دمرت قبل قليل جسر (الحقوف) بمديرية مستبأ والذي يربط بين محافظات حجة، عمران والحديدة. وتأتي هذة الغارات بالتزامن مع غارات أخرى على منطقة بني الخمج بمديرية حيران وأخرى على مثلث عاهم التابع لمديرية حرض الحدودية. وكان طيران التحالف العربي قد شن فجر الأحد، سلسلة غارات على قرية غزة بمنطقة الحجاورة التابعة لمديرية حرض أسفرت عن سقوط 30 مواطناً مابين قتيل وجريح.

نوايا سوداء للحوثيين في غضون الهدنة

دفعت مليشيا الحوثي وصالح مساءيوم الأحد بتعزيزات عسكرية من صنعاء إلى جبهات القتال شمال محافظة مأرب . وأفادت مصادر خاصة لـ ” المشهد اليمني ” أن تعزيزات عسكرية تابعة للحوثيين تضم أطقم عسكرية ومعدات ومقاتلين وصلت إلى جبهات القتال بمجزر شمال مأرب قادمة من فرضة نهم شرق صنعاء، حيث استغلت بدء سريان الهدنة، ومن المتوقع أن تشارك بعمليات القتال في غضون الهدنة المرتقب سيرانها خلال الساعات القليلة القادمة من لحظة كتابة هذا الخبر . وكانت مصادر محلية كشفت  صباح يوم الأحد تدمير مقاتلات التحالف العربي لرتل عسكري للحوثيين بمنطقة مغنية بتعز كانت تتقدم باتجاه منطقة القبيطة للسيطرة عليها مستغلة تهيئة الأجواء للهدنة . كما عززت مليشيا الحوثي وصالح تواجدها العسكري بمديرية عسيلان شمال محافظة شبوة حسب شهود عيان  أكدوا تحركات ملحوظة للحوثيين بالمديرية لصد أي تقدم لقوات الشرعية من الحدود الشمالية للمحافظة . ويعتبر مراقبون هذا التحرك الملحوظ لمليشيا الحوثي وصالح يكشف نوايا سوداء مقيته تخبئها المليشيا لتحقيق تقدم على الأرض مستغلة الهدنة التي باعتقادها أن توقف غارات التحالف الجوية التي تحول دون وصول تعزيزاتها العسكرية إلى جبهات القتال وتعيق تنقلها . وكان ناطق جماعة الحوثي محمد عبدالسلام زعم في تصريحات سابقة له أن جماعته على استعداد لوقف اطلاق النار ابتداء من 14 ديسبمر الجاري أي قبل انطلاق جنيف 2 بيوم واحد فقط .

اهم اخبار اليمن العاجلة .. اخر اخبار اليمن اليوم الاثنين 14/12/2015 اخبار علي صالح و الحوثيين واخبار قوات التحالف اخبار صنعاء العاصمة اليوم…