أخبار السعودية| الأسماء الكاملة للفائزين بجائزة الفن الجميل للتصوير الفوتوغرافي… الاحد 2 ربيع الاول 1437

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 ديسمبر 2015 - 2:11 مساءً
أخبار السعودية| الأسماء الكاملة للفائزين بجائزة الفن الجميل للتصوير الفوتوغرافي… الاحد 2 ربيع الاول 1437

أخبار السعودية| الأسماء الكاملة للفائزين بجائزة الفن الجميل للتصوير الفوتوغرافي… الاحد 2 ربيع الاول 1437

أعلنت مبادرة “الفن جميل”، إحدى مبادرات مجتمع “جميل”، الخميس الماضي، أسماء الفائزين بجائزة “الفن جميل” للتصوير الفوتوغرافي في دورتها السادسة للعام 2015.

تم الإعلان، عبر حفل تكريم أقيم في دار حسين جميل، المقر الرئيس لشركة عبداللطيف جميل، والذي افتتحه نائب رئيس مجلس إدارة شركة عبداللطيف جميل للتطوير التجاري فيصل السمنودي، وسط حضور جمع من المهتمين بالثقافة والفنون ووسائل الإعلام.

وقدمت، خلال الحفل، جوائز نقدية بقيمة 80 ألف ريال سعودي للفائزين الخمس الأوائل بمسابقة التصوير الفوتوغرافي، وقد تم اختيار الأعمال الخمسة الفائزة من أصل 30 عملاً تأهلت إلى التصفية النهائية، ويشاركون بأعمالهم التي تعكس محور هذه السنة: “تحولات”، في المعرض المصاحب للحفل؛ وذلك من 10 إلى 15 ديسمبر في دار حسين جميل في جدة.

ونال المصور الفوتوغرافي أدريانو بيمانتا من البرتغال المقيم في السعودية، جائزة المركزالأول في مسابقة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي عن صورته “التفكك في المساحات السكنية- التحولات وراء ما هو واضح”؛ في حين اختارت لجنة التحكيم في المركز الثاني “استبراك الأنصاري” من سلطنة عمان عن صورتها “العمانيون تحت الماء”، وفي المركز الثالث تم اختيار ريحانة الهاشمي من الإمارات العربية المتحدة عن صورتها “في– ميل”، أما المركز الرابع والخامس فعاد بالتوالي إلى مروان هريدي من مصر عن صورته “أنا مرئية”، وروان الحسيني من الأردن عن صورتها “تنازل”.

بدأت مراسم الحفل بكلمة ترحيبية للسيد فيصل السمنودي، شكر من خلالها المشاركين على تفاعلهم مع جائزة “الفن جميل” للتصوير الفوتوغرافي، وإبراز مواهبهم وأفكارهم الفنية المبتكرة التي من شأنها إثراء المنظومة الثقافية في العالم العربي. وصرح بهذه المناسبة: “تحرص “الفن جميل” على تنظيم هذه المسابقة سنوياً وتقديم جوائز لأفضل الصور الفوتوغرافية؛ للترويج للتصوير الفوتوغرافي كشكل من أشكال الفن؛ لتشجيع المواهب الشابة على اختيار التصوير الفوتوغرافي كمهنة لهم، ولتطوير مهارات المهتمين بالتصوير الفوتوغرافي؛ من خلال تقديم ورش عمل وإعطاء محاضرات طوال العام”.

وتم -خلال الحفل أيضاً- تكريم الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون والمجلس الثقافي البريطاني وعين الرياض، وكذلك الشركاء الفنيين والجهات الراعية والمشاركة في هذه المسابقة، إلى جانب أعضاء لجنة التحكيم.

وقالت مديرة برامج الفن جميل داليا موسى: ” لقد استطاعت مسابقة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي خلال الست سنوات السابقة تحقيق نجاح كبير حتى أصبحت من أهم المسابقات الثقافية في الكشف على المواهب الشابة ودعمها في منطقة الخليج العربي. إن الدورة السادسة من الدورات التي شهدت ارتفاع عدد المشاركين مقارنة بالدورات السابقة، إضافة إلى مستوى وجودة الأعمال المقدمة”.

يشار إلى أن جائزة الفن جميل للتصوير الفوتوغرافي التي أُطلقت عام 2010 هي مشروع ثقافي فني أطلقته مبادرات “مجتمع جميل” لاكتشاف أصحاب المواهب الصاعدة ومساعدتهم على تطوير مهاراتهم من خلال الاستشارات الشخصية، بالإضافة إلى دعم تصويرهم الفوتوغرافي على المستوى المحلي والدولي.

وتأتي هذه المسابقة في دورتها السادسة بالتعاون مع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون، وسط مشاركة نحو 400 مصور فوتوغرافي من مواطني ومقيمي المملكة العربية السعودية، وكذلك دولة الإمارات، وسلطنة عمان، والكويت، وقطر، والبحرين.

فقد توسّعت دورة هذا العام لتشمل المواهب الفنية من منطقة الخليج بأسرها؛ وذلك بهدف صقل وتشجيع الموهوبين والموهوبات في مجال التصوير الفوتوغرافي في كامل الخليج العربي، وتنمية مهاراتهم من خلال التنافس على هذه الجوائز السنوية التي تقدم الدعم المادي والمعنوي للمواهب الصاعدة.

المصدر - متابعات
رابط مختصر