أخبار الكويت .. الحكم بالسجن لمدة 6 أشهر لابن شقيق أمير الكويت اليوم أحمد الصباح

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 ديسمبر 2015 - 4:29 صباحًا
أخبار الكويت .. الحكم بالسجن لمدة 6 أشهر لابن شقيق أمير الكويت اليوم أحمد الصباح

أخبار الكويت .. الحكم بالسجن لمدة 6 أشهر لابن شقيق أمير الكويت اليوم أحمد الصباح

ضمن متابعات موقع بال تك لأهم الاخبار على الساحة العربية حيث الحكم بالسجن لمدة 6 اشهر للشيخ أحمد الصباح تابع التفاصيل .

أصدرت محكمة الجنايات الكويتية حكمًا بالسجن ستة أشهر، في حق الشيخ أحمد الفهد الصباح، أحد الأفراد البارزين في الأسرة الحاكمة، حيث يرأس المجلس الأولمبي الآسيوي، كما تقلد عدة مناصب وزارية، بينها النفط، قبل استقالته من مجلس الوزراء عام 2011 بعد خلاف سياسي.

وتم توجيه حصيلة اتهامات للشيخ أحمد الصباح، لا سيما إهانة القضاء، و”نسب قول لأمير البلاد” و”التحريض بعبارات على مخالفة النظام العام”، بحسب ما أوردته “فرانس 24″، نقلا عن صحيفة “القبس” الكويتية.

وتلقى أمرًا بدفع مبلغ ألف دينار (3300 دولار) لوقف تنفيذ عقوبة السجن، بانتظار أن تبت فيها محكمة الاستئناف.

وأُدين الشيح أحمد الصباح لأنه “نسب قولا لأمير البلاد دون إذن خاص من الديوان الأميري”، وبسبب “عبارات تحرض على مخالفة النظام العام” وردت خلال مقابلة أجرتها معه محطة تلفزيون محلية.

وتضمنت المقابلة “عبارات من شأنها إهانة وتحقير أعضاء النيابة العامة، وأخرى تخل علانية بالاحترام الواجب لقاضٍ (النائب العام) على نحو يشكك في نزاهته واهتمامه بعمله والتزامه بأحكام القانون”.

والحكم ليس نهائيًّا، حيث يمكن الطعن به أمام الاستئناف والمحكمة العليا.

ويتهم الشيخ أحمد بانتهاك الحظر الإعلامي في مزاعم مفادها أن رئيس وزراء ورئيس برلمان سابقين قد خططا لانقلاب ضد الحكومة، وهي قضية تم حفظها “لعدم كفاية الأدلة”.

وقررت النيابة العامة الكويتية، في 18 مارس الماضي حفظ القضية المعروفة إعلاميا باسم “بلاغ الكويت” الذي اتهم فيه الشيخ أحمد الصباح، كلاً من رئيسي البرلمان والحكومة السابقين (جاسم الخرافي، ناصر محمد الأحمد الصباح) بتهمة “التآمر لقلب نظام الحكم والتخابر مع دولة أجنبية وشبهة غسل الأموال والاعتداء على الأموال العامة”، قبل أن تصدر النيابة العامة في الكويت قرارا في 10 أبريل 2014، يمنع وسائل الإعلام من النشر وبث أي أمر يتعلق بقضية “بلاغ الكويت”.
وخرجت أولى الأخبار عن شريط فيديو عرف فيما بعد باسم شريط الفتنة يحتوي مقاطع فيديو في ديسمبر 2014، وشغلت القضية الرأي العام الكويتي ذلك الوقت.
و في 26 مارس الماضي تقدم الشيخ “الصباح” باعتذارٍ رسمي عبر بيان ظهر فيه على تلفزيون الكويت الرسمي إلى أمير الكويت وولي عهده ورئيسي الوزراء والبرلمان بالكويت السابقين والسلطة القضائية، بحسب ما نقله موقع “هافينجتون بوست”، عن وكالة “الأناضول” التركية.

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

أخبار الكويت .. الحكم بالسجن لمدة 6 أشهر لابن شقيق أمير الكويت اليوم أحمد الصباح

المصدر - متابعات
رابط مختصر