أخبار طقس السعودية اليوم الاثنين 25 صفر 1437… وتقرير الأرصاد عن الأحوال الجوية بالمملكة … 7-12-2015

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 7 ديسمبر 2015 - 1:13 صباحًا
أخبار طقس السعودية اليوم الاثنين 25 صفر 1437… وتقرير الأرصاد عن الأحوال الجوية بالمملكة  … 7-12-2015

أخبار طقس السعودية اليوم الاثنين 25 صفر 1437… وتقرير الأرصاد عن الأحوال الجوية اليوم … 7-12-2015

نبّه نظام الإنذار المبكر التابع للرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة لاستمرار “نشاط في الرياح السطحية؛ ما يؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار”.
 وحذرت “الأرصاد” من التأثير على الرؤية الأفقية مع انخفاض ملموس في درجات الحرارة.
 وقال الإنذار: إن الحالة تشمل منطقة المدينة المنورة، وتستمر حتى الساعة الخامسة عصراً من هذا اليوم الاثنين.
شهدت محافظة جنوب الرياض منذ ساعات مبكرة من مساء يوم أمس الأحد موجة هوائية باردة، فيما لا تزال محافظة الأفلاج تشهد هذه الموجة وحتى هذه الساعة وبكتلة هوائية باردة مثيرة للأتربة.
 وسجلت درجة الحرارة انخفاضًا ملموسًا وبدرجة غير مسبوقة خلال هذه الأيام، فيما تأثرت معها الرؤية الأفقية بسبب موجة الرياح النشطة والتي كانت قادمة باتجاه الشمال وتأثرت بها محافظة الخرج وحوطة بني تميم والحريق في ساعات مبكرة من مساء الأحد ولا تزال الموجة مستمرة حتى – إعداد هذا التقرير – وتتجه نحو جهة الجنوب ويتزامن مع هذه الموجة دخول ما يعرف بـ “المربعانية” وتبدأ فجر اليوم الاثنين وتستمر لقرابة 40 يومًا وهي الفترة التي تفتتح بداية فصل الشتاء.
من جانب آخر ذكر لـ “سبق” راجس الخضاري محلل أحوال الطقس والمناخ ، أن الكتلة الهوائية الباردة أثرت مساء يوم أمس الأحد على محافظات جنوب الرياض ومنها الخرج والحوطة والأفلاج وما زالت الأخيرة تتأثر بهذه الموجة حتى هذه الساعة وهي مصحوبة برياح نشطة مثيرة للغبار وانخفاض ملموس لدرجات الحرارة.
وأضاف: هذه الموجة لا تزال تتجه لمحافظتي السليل ووادي الدواسر ومن المتوقع وصولها فجر اليوم الاثنين ويستمر تأثير هذه الموجة الباردة حتى يوم الخميس القادم، مشيرًا إلى أن ذروة البرد ستكون يومي الثلاثاء والأربعاء وذلك على محافظات جنوب الرياض ولا يوجد – بمشيئة الله – فرص لتكون سحب ممطرة خلال هذا الأسبوع، معللاً بأن هذه الموجة الباردة هي بداية “المر بعانية” والتي تبدأ فجر هذا اليوم الاثنين ويبدأ معها الدخول الفعلي لفصل الشتاء.
 وتوقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس ليوم أمس، باستمرار الانخفاض في درجات الحرارة مع فرصة لتكون الصقيع على مناطق شمال المملكة، وأمطار متفرقة – بمشيئة الله تعالى – على مناطق عدة ومنها الأجزاء الشمالية لمنطقتي الرياض والشرقية.
المصدر - وكالات
رابط مختصر