أخبار معبر رفح البري فلسطين .. غزة .. معبر رفح .. لجنة العالقين في غزة تقرر القيام بفعاليات اعتصام غدا الأربعاء الموافق 2-12-2015 في ساحة الجندي المجهول تابع التفاصيل ..

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 1 ديسمبر 2015 - 4:18 مساءً
أخبار معبر رفح البري فلسطين .. غزة .. معبر رفح .. لجنة العالقين في غزة تقرر القيام بفعاليات اعتصام غدا الأربعاء الموافق 2-12-2015 في ساحة الجندي المجهول تابع التفاصيل  ..

أخبار معبر رفح البري فلسطين .. غزة .. معبر رفح .. لجنة العالقين في غزة تقرر القيام بفعاليات اعتصام غدا الأربعاء الموافق 2-12-2015 في ساحة الجندي المجهول تابع التفاصيل  ..

عدّت هيئة المعابر والحدود الفلسطينية، العام الجاري، الأسوأ في عمل معبر رفح البري، الذي يربط غزة بالعالم الخارجي والمغلق حالياً من قبل السلطات المصرية، في ظل تحكم الاحتلال بباقي المعابر، الأمر الذي حوّل القطاع إلى “سجن كبير”.
وأوضحت الهيئة في تقرير احصائي تلقته “قدس برس” اليوم الاثنين، أنه تم إغلاق معبر رفح خلال العام الجاري لمدة 315 يوماً وما زال مغلقاً لأكثر من 102 يوما على التوالي، في حين تم فتحه لمدة 19 يوماً فقط خلال الشهور الأحد عشر الماضية وعلى فترات متباعدة، الأمر الذي لم يُلبّ الحاجات الإنسانية لسكان القطاع.

وبناء على ذالك ..

قررت لجنة العالقين فى قطاع غزه وبناء على طلب العالقين وخاصه الاراده الطلابيه الدعوه الى اعتصام جماهيرى للعالقين فى قطاع غزه
لكل الفئات وخاصه الطلاب والمرضى واصحاب الاقامات واصحاب الجوازات الاجنبيه والجاليه المصريه وذلك يوم الاربعاء الموافق 2/12/2015 الساعه الحاديه عشر صباحا فى ساحة الجندى المجهول بمدينة غزة ، وذلك للضغط على اصحاب القرار من اجل فتح معبر رفح بشكل دائم لخروج ودخول العالقين من والى غزه وستكون هناك كافة وسائل الاعلام المرئيه والمسموعه والمقروءه لذا نرجو من جميع العالقين المشاركه للمطالبه بحقكم بالتنقل والسفر

وذكرت وزارة الداخلية الفلسطينية  في قطاع غزة، إنّ السلطات المصرية أغلقت معبر رفح البري 300 يوم منذ بداية العام الجاري، وتم فتحه 19 يوما استثنائياً وعلى فترات متفرقة للحالات الإنسانية.

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

أخبار معبر رفح البري فلسطين .. غزة .. معبر رفح .. لجنة العالقين في غزة تقرر القيام بفعاليات اعتصام غدا الأربعاء الموافق 2-12-2015 في ساحة الجندي المجهول تابع التفاصيل  ..

المصدر - متابعات
رابط مختصر