العرب اليوم

أخبار السعودية وزارة النقل ..بعد 6 اشهر من الان بدء عمل قطار الحرمين .. تابع التفاصيل .

أخبار السعودية وزارة النقل ..بعد 6 اشهر من الان بدء عمل قطار الحرمين  .. تابع التفاصيل .

ضمن متابعات موقع بال تك المختلقة لأهم الأخبار التي تهتم بشئن المواصلات حيث سينتهي عمل الاجرائات للقطار الحرمين بعد 6 اشهر وسيتم تشغيلة .تابع التفاصيل .

قطار

أكد وزير النقل المهندس عبدالله المقبل، على بدء التشغيل التجريبي لقطار الحرمين في بعض الأجزاء التي يمر بها مسار القطار، لافتاً إلى أن تجارب التشغيل للجزء الذي يربط بين المدينة والمنورة وجدة، ستكون في منتصف عام 2016، في حين سيكون التشغيل الفعلي لهذا الجزء بنهاية عام 2016.

وأوضح المقبل، أن التشغيل التجريبي للجزء الذي يربط بين جدة ومكة المكرمة، سيكون في منتصف عام 2017، ثم يبدأ بعدها التشغيل الفعلي.

وأضاف أن العمل اكتمل في محطتي المدنية المنورة ورابغ بنسبة 100%، فيما بلغت نسبة الإنجاز في محطة جدة 96%، وفي محطة مكة المكرمة بنسبة 95%.

يشار إلى أن مشروع قطار الحرمين السريع، يبلغ طوله 450 كيلو متراً، ويتضمن 5 محطات ركاب في كل من مطار الملك عبدالعزيز بجدة ووسط جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة ومدينة الملك عبدالله الاقتصادية في رابغ.

يذكر ان المملكة سوف تربط العديد من المدن بالعديد من القطارات في الأعوام القليلة القادمة تابعونا على موقع بال تك ..

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر)

أخبار السعودية وزارة النقل ..بعد 6 اشهر من الان بدء عمل قطار الحرمين  .. تابع التفاصيل .

 

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى