اخبار اليمن العاجلة .. اخر اخبار اليمن اليوم السبت 28/11/2015 اخبار علي صالح و الحوثيين واخبار قوات التحالف اخبار صنعاء العاصمة اليوم

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 28 نوفمبر 2015 - 8:28 صباحًا
اخبار اليمن العاجلة .. اخر اخبار اليمن اليوم السبت 28/11/2015 اخبار علي صالح و الحوثيين واخبار قوات التحالف اخبار صنعاء العاصمة اليوم

اخبار اليمن العاجلة .. اخر اخبار اليمن اليوم السبت 28/11/2015 اخبار علي صالح و الحوثيين واخبار قوات التحالف اخبار صنعاء العاصمة اليوم

الكشف عن مشاورات دبلوماسية لخروج “المخلوع علي صالح” من اليمن :

الأمين العام لحزب الرشاد عبد الوهاب الحميقاني عن وجود مشاورات دبلوماسية لأجل خروج المخلوع علي عبدالله صالح من اليمن.
وقال الحميقاني في منشور على صفحته في الفيسبوك “احراك الدبلوماسي هذه الأيام لأجل خروج المتزعم” في إشارة إلى عبدالله صالح.
وختم الحميقاني منشوره بالتساؤل: إلى أين سيصل ؟

صورة قديمة ونادرة للشيخ عبدالمجيد الزنداني التقطت قبل أكثر من 50 عاماً:

تداول نشطاء يمنيون عبر وسائل التواصل الاجتماعي اليوم، صورة جديدة، قالوا إنها للشيخ عبد المجيد الزنداني، وهو في سن الشباب ، قبل أن يلتحق بحركة الاخوان المسلمين في الستينيات من القرن الماضي، أثناء دراسته بمصر ..

الحوثيون ينقضون اتفاقية الخط الأسود ببيحان:

أقدمت مليشيا الحوثي وصالح على نصب نقاط عسكرية بمنطقة وادي النحر غرب شبوة على الطريق الرابط بين بيحان والبيضاء .
وأفادت مصادر خاصة لـ ” المشهد اليمني ” أن مليشيا الحوثي وصالح نقضت اتفاقية الخط الأسود بين آل عريف والحوثيين والتي تقضي بمرور الحوثيين مع الخط الإسفلتي الرابط بين شبوة والبيضاء عبر مناطق النحر والكراع دون نصب أية النقاط إلا أنها أقدمت على نصب عدة نقاط عسكرية .
وعلى صعيد آخر أفادت مصادر محلية لـ ” المشهد اليمني ” أن 4 أطفال من أبناء آل دباش وادي النحر بمديرية ناطع غرب شبوة قضوا في غارة خاطئة للتحالف .

سبب زيارة علي البخيتي لـ ” الرياض ” :

أفادت مصادر خاصة عن سبب زيارة عضو المجلس السياسي الحوثي الأسبق ، علي البخيتي للملكة العربية السعودية .
وذكرت المصادر لـ ” اليوم برس ” أن علي البخيتي يقود تفاهمات وينقل رؤية للملكة العربية السعودية من جانب الحوثيين وصالح ، فيما يتعلق بوقف الحرب وقبول الحوثيين بالقرار الأممي 2216.
كما أفادت المصادر لـ ” اليوم برس ” أن البخيتي وصل الرياض في ظل مساعي دبلوماسية دولية تجري هذه الأيام من أجل وقف الحرب في اليمن وقبول القرار الأممي من جانب الحوثيين وصالح ، بالإضافة إلى تفاهمات حول خروج الرئيس السابق ” صالح ” من اليمن ، مقابل بعض الإشتراطات التي تضمن للحوثيين تواجدهم على الساحة السياسية .
وقللت المصادر من إيجاد صيغة حل في الوقت الحالي ، بالرغم من التحرك الدبلوماسي الدولي في الرياض ، الذي يتزامن مع زيارة البخيتي .
هذا ولم يتسنى لـ ” اليوم برس ” معرفة الطرف الذي أوفد علي البخيتي إلى الرياض هل الحوثيين أم صالح ؟ أم بالتنسيق بين الطرفين ؟
هذا وكان قد نشر علي البخيتي مساء اليوم في صفحته على ” الفيس بوك ” : وقال أنه في مطار بيروت متوجه الى الرياض، ومنها الى القاهرة وعمان ومسقط واسطنبول وأبوظبي وطهران، وكل مكان اتمكن من الوصول اليه وأجد فيه سياسيين وقادة أحزاب وشخصيات يمنية وعربية ودولية لها تأثير على الأحداث في وطني.

رئيس الجمهورية يهنئ نظيره الموريتاني بذكرى الاستقلال:

بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية برقية تهنئة لنظيره الموريتاني محمد ولد عبدالعزيز بمناسبة ذكرى استقلال بلاده.
وعبر رئيس الجمهورية عن اصدق التهاني وأطيب التمنيات له بموفور الصحة والسعادة ولحكومة وشعب الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيق المزيد من التقدم والازدهار .

قميص الرئيس هادي يخطف الأضواء بعدن:

القميص ارتداه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي يوم الجمعة، خطف الأضواء وتحول إلى مادة للحديث والنقاش عبر مواقع التواصل الاجتماعية
القميص امذكور هو القميص الذي ارتداه الرئيس هادي أثناء مشاركته المواطنين أداء صلاة الجمعة اليوم بأحد مساجد عدن .
وتظهر صورة تداولها ناشطون يمنيون عبر وسائل التواصل الاجتماعي، القميص وتظهر عليه بقعة يعتقد أنها ربما تكون آثار “رشة عطر” أو بقايا “كولونيا” عادية..
حيث تحولت هذه البقعة الصغيرة إلى موضوع لنقاشات ناشطي التواصل الاجتماعية -رصدها “بويمن”، اليوم الجمعة، وغلب عليها الإشادة من قبل كثير من الناشطين بما اعتبروه تواضع الرئيس هادي وعدم اهتمامه الزائد بمثل هذه المظاهر والأمور الصغيرة، على غرار ما كان حال اهتمامات سلفه المخلوع صالح بصغائر الأمور وفسافسها – على حد وصفهم-،

مقاتلات التحالف تدمر أكبر مخازن الأسلحة التابعة للحوثي وصالح بمحافظة الجوف:

شن طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية سلسلة غارات جوية على مواقع وتجمعات ومخازن أسلحة للحوثيين بمحافظة الجوف .
وقالت مصادر محلية إن طيران التحالف العربي شن 4 غارات جوية محكمة استهدفت مخازن أسلحة للحوثيين بوادي الخبش بمنطقة المطمة بالجوف .
وأكدت المصادر أن الغارات كانت محكمة ما أدى إلى تدمير المخازن بالكامل واندلاع حرائق كبيرة ودوت الانفجارات لساعات. 

المقاومة تنفذ هجومين منفصلين في الحديدة:

نفذت المقاومة الشعبية في وقت متأخر من مساء امس الخميس، هجومين منفصلين استهدفا تجمعات لميليشيات الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح في محافظة الحديدة، غرب البلاد.
مصادر محلية قالت :ان هجوماً للمقاومة بقنبلة يدوية استهدف تجمعاً للميليشيات في شارع الجامعة، وسط مدين الحديدة، ادى الى سقوط عدد من القتلى والجرحى.
وتزامن مع عملية اخرى للمقاومة استهدف، طقما عسكرياً للمليشيات على الطريق العام الرابط بين منطقتي الزيدية، والمنيرة، شمال المحافظة. طبقاً لما اوردته المصادر.
وذكرت المصادر ان العملية اسفرت عن سقوط عدد من الميليشيات ما بين قتيل وجريح.

وزير النقل يدشن توزيع مساعدات غذائية مقدمة من الكويت:

دشن وزير النقل بدر باسلمة اليوم بمحافظة أرخبيل سقطرى المرحلة الثانية من توزيع المساعدات الاغاثية للمناطق المنكوبة والمقدمة من فريق عطاء المرأة الكويتية الانساني.
وفي التدشين الذي حضره مدير عام مديرية حديبو سالم داهق وممثلة فريق عطاء المرأة الكويتية الإنساني لينا العبدول ، نوه الوزير با سلمه بدور المنظمات المجتمعية في مساعدات السلطة المحلية في اغاثة و إيواء المواطنين المنكوبين في مختلف مناطق المحافظة.
من جانبها أوضحت ممثلة فريق عطاء المرأة الكويتية لينا العبدول أن المرحلة الثانية سيتم خلالها توزيع الف سلة غذائية للأسر الأكثر تضررا من إعصاري “تشابالا” و ” ميج “.

قيادي بإصلاح الضالع: قيادات وأعضاء الاصلاح في جبهات المقاومة يسطرون أروع البطولات:

وصف رئيس الدائرة السياسية في المكتب التنفيذي للتجمع اليمني للاصلاح بمحافظة الضالع الاستاذ محمد عبدالمجيد باعباد توديع الشهداء الذين بذلوا دمائهم في سبيل الدين والوطن وصفها بتلك القيادات الشامخة والهامات العالية المجاهدة التي أبت الا ان تسطر اروع البطولات وتخلد الشرف والذكريات للأجيال القادمة .”
وقال باعباد اليوم اثناء تشييع الشهيدين صالح مسعد ريشان وعبدالرزاق السيد” ان المجاهد البطل المغوار والقائد المقدام صالح مسعد ريشان وزميله عبدالرزاق السيد وعبدالله صالح ريشان ومن قبلهما نائف الجماعي واتباعهم كثير رموزا وطنية وقيادات ميدانية مثلت مدرسة في الجهاد وقمة في الصبر والاصرار على النيل احد الحسنيين اما النصر او الشهادة فكان لهم ما ارادوه وكان لهم ما تمنوه”.
واضاف “فهنيئا لأهلهم الكرامة وهذا الشرف الذي لا يضاهيه اي شرف”.
وقدم العزاء لأسر الشهداء اولا وللمقاومة ثانيا وللوطن ثالثا ولأنفسنا رابعا..ولا يسعنا الا ان نقول معلمنا به ربنا “إنا لله وانا اليه راجعون”
واوضح باعباد في تصريح لوسائل الاعلام ” ان التضحيات التي قدمها الاصلاح في ميدان مقاومة الانقلاب لا يمكن التشكيك بها او التقليل من شأن البطولات التي تسطرها قياداته واعضاؤه في الصفوف الاولى للمقاومة.

الرئيس هادي يعزي في وفاة اللواء هيثم ويشيد بأدواره النضالية:

بعث الرئيس هادي اليوم برقية عزاءومواساة إلى اللواء حسين علي هيثم وعبدالمنعم أحمد علي هيثم وذلك في وفاة المناضل اللواء احمد علي هيثم.
وأشار الرئيس في برقيته إلى الأدوار النضالية والمواقف البطولية الشجاعة التي سطرها الفقيد خلال مشوار حياته الحافلة بالعطاء والتضحية وأداء الواجب بإخلاص وتفان واقتدار في محراب الوطن وخلال المنعطفات والمراحل التي مر بها.
لافتا إلى الأدوار النضالية والتضحيات التي قدمتها هذه الأسرة منذ بزوغ فجر الثورة اليمنية وكان الفقيد مثالا في تأدية مهامه وواجباته القيادية في مختلف المواقع التي شغلها.
وبحسب وكالة الانباء اليمنية سبا فقد عبر رئيس الجمهوريةعن خالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد ..

اخبار اليمن العاجلة .. اخر اخبار اليمن اليوم السبت 28/11/2015 اخبار علي صالح و الحوثيين واخبار قوات التحالف اخبار صنعاء العاصمة اليوم

المصدر - وكالات
رابط مختصر