العرب اليوم

أحوال طقس الرياض .. واطلاق تطبيق (دليلة الرياض).. للمساعدة على الابتعاد عن الطرق المغمورة بمياه الأمطار وتجنبها تابع التفاصيل ..

أحوال طقس الرياض .. واطلاق تطبيق (دليلة الرياض).. للمساعدة على الابتعاد عن الطرق المغمورة بمياه الأمطار وتجنبها تابع التفاصيل ..

ضمن متابعاتنا المختلفة لاخر أخبار الطقس في البلاد حيث التحذيرات من الامطار الغزيرة واخذ اقصى درجات السلامة اطلقت الحكومة السعودية تطبيق يسمى دلدلة الرياض تابع الخبر ..

الرياض

ويعطي التطبيق، الذي تقدمه هيئة تطوير الرياض لسكان العاصمة “مجاناً” باسم (دليلة الرياض)، مستخدميه توضيحاً للشوارع المزدحمة بدقة عالية ومستوى الازدحام بالألوان وباللغتين العربية والانجليزية،كما يتيح البرنامج بحثا فعالا وشاملا للوجهات المطلوبة حسب عنونة البريد السعودي، ويتجاوب التطبيق مع أي طلب للدعم من قبل مستخدميه لمن واجهته مشكلة او لديه ملاحظة حيث يمكنه ارسال مالديه للفريق المختص بالبرنامج وتلقي الرد مباشرة ،كما يتيح التطبيق لمستخدميه تقديم آرائهم في البرنامج بعد استخدامه،حيث روعي في تصميمه سهولة الاستخدام والدقة العالية والتحديث المستمر لحالة الطرق المرورية داخل العاصمة.
وكانت الرياض، قد شهدت أمطاراً غزيرة في اليومين الماضيين، تسببت في إعاقة حركة السير في العديد من طرق وشوارع العاصمة، بعد أن غمرتها مياه الأمطار.
ومن جهة أخرى، توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، تهيؤ الفرصة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تصحب بنشاط للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار على مناطق الشرقية, والرياض, والقصيم, وحائل, مع توقع هطول الأمطار الرعدية على مرتفعات منطقتي عسير والباحة, والأجزاء الجنوبية والشرقية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة .
وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون ـ بمشيئة الله تعالى ـ شمالية شرقية إلى شرقية على الجزء الشمالي والأوسط, وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الجنوبي بسرعة 22- 42 كم/ساعة، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الخليج العربي، و ارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج
نتمنى السلامة للجميع خصوصا على الطرقات السريعة من البلاد وانعدام الرؤية تابعونا ..

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع    ( إضغط هنا للوصول الى #تويتر )

أحوال طقس الرياض .. واطلاق تطبيق (دليلة الرياض).. للمساعدة على الابتعاد عن الطرق المغمورة بمياه الأمطار وتجنبها تابع التفاصيل ..

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى