العرب اليوم

أخبار اليمن العاجلة .. أخر أخبار اليمن اليوم الأربعاء 25/11/2015 أخبار علي صالح و الحوثيين وأخبار قوات التحالف أخبار صنعاء العاصمة اليوم

أخبار اليمن العاجلة .. أخر أخبار اليمن اليوم الأربعاء 25/11/2015 أخبار علي صالح و الحوثيين وأخبار قوات التحالف أخبار صنعاء العاصمة اليوم

رئيس الوزراء : الحكومة جاهزة للسلام بشرط

أكد نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء خالد بحاح استعداد الحكومة للسلام شريطة أن يكون الطرف الآخر جادا وصادقا في هذا الاتجاه بتنفيذ قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن وفي مقدمتها القرار 2216.

جاء ذلك خلال لقاءه في العاصمة السعودية الرياض بالسفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تولر، لبحث مستجدات وتطورات الأوضاع في اليمن .

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن نائب الرئيس حرص الحكومة على وقف الحرب العبثية التي تتسبب بها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية والتي راح ضحيتها الاف الأبرياء..

وتطرق اللقاء الى ما تشهده محافظة تعز وغيرها من المحافظات من عمليات عسكرية بدعم ومساندة قوات التحالف بقيادة المملكة العربية السعودية، وجهود أبناء المقاومة الشعبية في تلك المحافظات.

من جانبه جدد السفير الأمريكي دعم بلاده للحكومة وتقديرها للجهود التي تقوم بها في هذه الظروف الصعبة.. متمنيا عودة الأمن والاستقرار الى كافة المحافظات اليمنية.

الجيش والمقاومة يسيطران على معسكر استراتيجي بتعز

سيطر رجال المقاومة وقوات الجيش الوطني اليوم الثلاثاء، على معسكر العمري الاستراتيجي بمنطقة ذوباب قرب مضيق باب المندب (جنوب اليمن) بعد معارك ضارية ضد المسلحين الحوثيين وقوات صالح استمرت 20 ساعة.

وذكر مصدر صحفي إن 8 من عناصر المقاومة والجيش الوطني قُتلوا بينهم القيادي بمقاومة دار سعد في مدينة عدن عزالدين الصبيحي، فيما قُتل 20 من المسلحين الحوثيين والقوات الموالية لصالح.

تطهير أولى مديريات تعز والجيش والمقاومة يتقدمان في عدة جبهات

نجح الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة تعز في تطهير أولى مديريات محافظة تعز الساحلية الهامة وتقدم في عدة جبهات.

وبحسب مصادر عسكرية فقد تمكن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من بسط سيطرتهم الكاملة على مديرية الوازعية بعد معارك عنيفة  في منطقة عزان الاحيوق غرب تعز حيث تمكن رجال المقاومة من إجبار مليشيات الحوثي على التراجع والفرار وتطهير المنطقة منهم حيث تعتبر منطقة عزان آخر المناطق الوازعية باتجاه الغرب .

كما حققت المقاومة والجيش الوطني تقدما مهما في عدة جبهات فبحسب مصادر في المقاومة الشعبية فإن اشتباكات عنيفة تدور بين  الجيش الوطني مسنودين بالمقاومة وبدعم من قوات التحالف ومليشيا الحوثي والقوات المواليه للرئيس السابق صالح  في منطقة الشريجه حيث تمكن رجال المقاومة من تطهير الشريجه والتباب المحيطة بها والوصول الى مدرسة عمار بن ياسر وأسر وقتل وجرح العشرات من عناصر المليشيا .

 

 

قتلى وجرحى حوثيين في هجومين منفصلين لمقاومة آزال

استهدفت المقاومة الشعبية في إقليم آزال، دورية ونقطة تابعة لميليشيات الحوثي والمخلوع بهجومين منفصلين في محافظة ذمار، أسفرا عن سقوط قتلى وجرحى.

وأفاد مكتب إعلام مقاومة آزال، إن رجال المقاومة استهدفوا نقطة لميليشيات الحوثي والمخلوع أمام مركز أمني في منطقة قاع الصهيد جنوب مديرية الحداء، 15كم شرق مدينة ذمار. مشيرا إلى أن الهجوم أسفر عنه سقوط قتلى وجرحى في صفوف المسلحين المتمركزين في النقطة.

وفي عملية أخرى نصبت مقاومة إقليم آزال كميناً استهدف أحد أطقم الميليشيات على الطريق العام في مديرية جهران، أسفر الهجوم عن مقتل أغلب المسلحين الذين كانوا على الطقم وإصابة آخرين. وتشير المعلومات إلى أن أحد قيادات الميليشيات كان على الطقم الذي تم استهدافه.

أخبار اليمن العاجلة .. أخر أخبار اليمن اليوم الأربعاء 25/11/2015 أخبار علي صالح و الحوثيين وأخبار قوات التحالف أخبار صنعاء العاصمة اليوم

 

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى