العرب اليوم

أحوال طقس السعودية .. تقرير الأرصاد الجوية وتحدديد خريطة الأمطار على مناطق المملكة وذالك لتجنب الأضرار قدر الامكان .. نرجو الاتباع

أحوال طقس السعودية .. تقرير الأرصاد الجوية وتحدديد خريطة الأمطار على مناطق المملكة وذالك لتجنب الأضرار قدر الامكان .. نرجو الاتباع

ضمن المتابعات المختلفة لحالة الطقس حيث الامطار الغزيرة التي تتساقط على البلاد ومع اطلاق التحذيرات المختلفة تابع خريطة الامطار على المملكة .

امطار

حذَّرت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، الثلاثاء (24 نوفمبر 2015)، من هطول أمطار من خفيفة إلى غزيرة على عدد من مناطق المملكة.

وأوضحت الأرصاد (عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل، تويتر)، أن منطقة الرياض ستشهد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، بدءا من صباح الغد إلى الأربعاء، تحديدًا العاصمة الرياض، والزلفي، والمجمعة، وشقراء، والدوادمي، والقويعية.

وأضافت أنه ستهطل أمطار خفيفة متفرقة مساء اليوم وحتى صباح الغد على منطقة مكة المكرمة، بما فيها مدن جدة، ورابغ، والكامل، والقنفذة، والليث وما جاورها.

وتشهد المنطقة – بحسب الأرصاد – هطول أمطار رعدية متوسطة بدءًا من يوم غد، على العاصمة المقدسة، والطائف، ورنية، والخرمة وما جاورها.

وأشارت إلى أن أمطارا رعدية متوسطة إلى غزيرة ستهطل غدا الثلاثاء على منطقة الحدود الشمالية، وذلك على محافظة رفحا، وعرعر، وما جاورهما.

وتهطل أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة بدءا من مساء اليوم وحتى صباح الخميس على المنطقة الشرقية وتشمل الدمام، والخبر، والجبيل، والأحساء وما جاورها، كما ستهطل أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة بدءا من مساء اليوم حتى صباح الغد على محافظة حفر الباطن النعيرية وما جاورها.

وفيما يتعلق بمنطقة القصيم فسيستمر هطول الأمطار – الجارية الان – من متوسطة إلى غزيرة حتى صباح الأربعاء، وذلك على بريدة، عنيزة، البكيرية، الرس، المذنب وما جاورها.

وشهدت منطقة الباحة اليوم أمطار متوسطة إلى خفيفة على شملت أجزاء من مدينة الباحة وضواحيها، ارتوت على إثرها الأرض، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وتعرضت مدينة بريدة وعدد من محافظات منطقة القصيم بعد ظهر اليوم لأمطار غزيرة، مصحوبة بزخات من البرد مما أدى  لشلل في الحركة المرورية ببعض الشوارع والمواقع في بريدة .

وأقرت لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة بالمملكة (لَتَحم)، اليوم تسمية الحالة المطرية الحالية، وهي الخامسة لهذا الموسم باسم “سابغة”، وسط توقعات بأن تكون مميزة في قوتها، وغزارتها، واتساعها الجغرافي، وامتدادها الزمني، حيث تشمل دول مجلس التعاون الخليجي، والعراق وبدأت هذه الحالة يوم الأحد 22 نوفمبر 2015م، ويتوقع أن تستمر حتى الخميس 26 نوفمبر.

https://youtu.be/Qr6jmWBMUHQ

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#تابعونا على #تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع #اضغط هنا للوصول الى تويتر ..

هذا واطلق الدفاع المدني بالعديد من المناطق التحذيرات الازمة بالاضافة الى ارقام للطوارئ تابعونا ..

أحوال طقس السعودية .. تقرير الأرصاد الجوية وتحدديد خريطة الأمطار على مناطق المملكة وذالك لتجنب الأضرار قدر الامكان .. نرجو الاتباع

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى