العرب اليوم

آخر مستجدات وأخبار سوريا اليوم السبت 21-11-2015… أحداث سوريا اليوم…

آخر مستجدات وأخبار سوريا اليوم السبت 21-11-2015… أحداث سوريا اليوم…

نقدم لكم عبر موقعنا بال تك الإخباري آخر التطورات والمستجدات على الساحة السورية لهذا اليوم

 

– تستمر الاشتباكات الدائرة بين قوات النظام السوري، المدعومة بغطاء جوي روسي، وقوات المعارضة السورية، في جبل “التركمان” (بايربوجاق) الواقعة في ريف اللاذقية الشمالي.

وأفادت مصادر محلية، فإنّ قوات النظام السوري شنت هجمات من عدة محاور على منطقة “الجبل الأحمر” الواقعة في جبل “التركمان”، وقامت بإنزال جنود على القمة “45″، القريبة من الجبل، بغية السيطرة على تلك المناطق.

وأفاد “أحمد وزير” أمين عام  جمعية أتراك سوريا، أن الهجمات المكثفة التي بدأت صباح الجمعة على قرى جبل التركمان، تستمر في عدة مناطق.

وسيطرت قوات المعارضة السورية على منطقة “بايربوجاق” (جبل التركمان) صيف عام 2012، لتتصاعد منذ ذلك التاريخ الهجمات التي تشنها القوات الموالية للنظام السوري على قرى منطقة “بايربوجاق”، تبع ذلك غارات جوية شنتها المقاتلات الروسية ضد مواقع المعارضة السورية والقرى المأهولة بالسكان المدنيين.

**** رفضت فرنسا إشارات روسية أمس الجمعة إلى أن غاراتها الجوية على منشآت نفطية في سوريا غير قانونية. وقالت إنها كانت «ردا ملائما وضروريا» على هجمات نفذها تنظيم الدولة الإسلامية.
وسيسافر الرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند يوم الخميس المقبل إلى موسكو في إطار جهود لإنشاء تحالف كبير لقتال الدولة الإسلامية، رغم خلافات بشأن مستقبل الرئيس السوري بشار الأسد الذي يحظى بدعم كبير من روسيا وإيران.
وشنت فرنسا غارات جوية على الرقة معقل «الدولة الإسلامية» في سوريا هذا الأسبوع، بعدما قتل 130 شخصا على الأقل في هجمات في باريس يوم الجمعة الماضي.
وسبق للفرنسيين استهداف منشآت نفطية تحت سيطرة الدولة الإسلامية، وقالت إنها تريد قطع مصدر التمويل الرئيسي للتنظيم.

آخر مستجدات وأخبار سوريا اليوم السبت 21-11-2015… أحداث سوريا اليوم…

 

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى