العرب اليوم

أخبار #داعش | استطلاع 92 % من المواطنين السعوديين يكرهون تنظيم #داعش

أخبار #داعش | استطلاع 92 % من المواطنين السعوديين يكرهون تنظيم #داعش

ضمن متابعات موقع بال تك للرأي العام السعودي حول اراء المواطنين السعوديين ووجهة نظرهم من تنظيم داعش الارهابي اظهر التقرير التالي .

داعش

أظهر استطلاع جديد أجراه معهد واشنطن ومنتدى فكرة السياسي الأميركي أن تنظيم داعش لا يلقى أي دعم شعبي تقريبا في السعودية.
وشمل الاستطلاع عينة من 1000 شخص سعودي، نصفهم دون سن الـ35 وأكمل 28 % منهم فقط الدراسة الثانوية أو التعليم العالي.
وجاءت نتائج هذه الدراسة مفاجئة للأميركيين بكل المقاييس وفقا لخبير معهد واشنطن لدراسات الشرق ديفيد بولوك، إذ حصل تنظيم داعش على لقب الأسوأ لدى السعوديين، حيث ينظر 78 % من السعوديين إلى التنظيم نظرة “سلبية جدا”، ولا تختلف تلك النظرة عن مختلف القوى الإقليمية والخارجية، حيث تعادلت روسيا 85 % مع الولايات المتحدة 81 % تقريبا من حيث مدى السلبية، وذلك بسبب سياساتهما الأخيرة.
أما إيران وحلفاؤها فيرى 91 % من السعوديين أنها سلبية للغاية، ويشاركها نظام الأسد وحليفه حزب الله.
لى الرغم من الادعاءات الإعلامية المهيجة لتنظيم داعش الإرهابي، القائلة إن الجماعة تمثل المسلمين السنّة، ما زال التنظيم لا يلقى أي دعم شعبي في المملكة.

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع

هذه العبارة هي خلاصة رأي الكاتب ديفيد بولوك، زميل معهد واشنطن ومدير منتدى فكرة الأميركي، وذلك في معرض تعليقه على نتائج استطلاع رأي أجري في المملكة سبتمبر الماضي، وأعلنت نتائجه في معهد واشنطن ومنتدى فكرة السياسي الأميركي.
الاستطلاع الذي شمل عينة تتألف من 1000 شخص من الراشدين السعوديين، أجري بسرية تامة، وأخذت عينات من جميع المناطق السعودية والأقسام الديموغرافية في البلاد، بما يتناسب مع حصتها من إجمالي عدد السكان.
نتائج الدراسة كانت مفاجئة للأميركيين قبل غيرهم، وفقا لخبير معهد واشنطن لدراسات الشرق، وأظهرت أن الشعب السعودي ينظر نظرة سلبية جدا تجاه مختلف القوى الإقليمية والخارجية المتنافسة.
وأجرت هذا الاستطلاع شركة عربية تجارية رائدة في مجال الإحصاءات، وشمل مقابلات أجراها موظفون محليون مع عينة احتمالية جغرافية، وكان نصف المستجيبين في الاستطلاع دون سن الـ35 عاما، وأكمل 28% منهم فقط الدراسة الثانوية أو التعليم العالي، وهم موزعون جغرافيا بين المدن الكبرى والمناطق السكنية الصغيرة في جميع أنحاء البلاد.

 

تابعونا على موقع بال تك للمزيد من الاخبار المتعلقة بالتنظيم الارهابي داعش .

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع

 

أخبار #داعش | استطلاع 92 % من المواطنين السعوديين يكرهون تنظيم #داعش

 

 

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى