العرب اليومحافز اليوم

حافز الصفحة الرئيسية .. طاقات .. الكشف عن العدد الحقيقي للمسجلين في برنامج حافز طاقات والباحثين عن عمل الجمعة 8 صفر 1437

حافز الصفحة الرئيسية .. طاقات .. الكشف عن العدد الحقيقي للمسجلين في برنامج حافز طاقات والباحثين عن عمل الجمعة 8 صفر 1437

ضمن سلسلة متابعات بال تك لاخبار طاقات اليوم وحافز اليوم حيث تم الكشف عن الرقم الحقيقي للمنتفعين من طاقات حافز عقب الاعلان عنة من جهة برنامج طاقات بنفسة تابع التقرير التالي .

على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع

 

حافز

كشفت بيانات موقع “طاقات” التابع لصندوق تنمية الموارد البشرية “هدف” عن وجود 1.54 مليون مواطن بمختلف مؤهلاتهم يبحثون عن عمل في مختلف المناطق.

ووفقا للتقرير الذي اعدته “ارقام” فقد اوضح موقع “طاقات” أن عدد الوظائف المعلن عنها من القطاع الخاص في جميع المناطق بلغ نحو 561 وظيفة فقط، وذلك ما يشير إلى ضعف فرص العمل المطروحة من القطاع الخاص مقارنة بالحجم الكبير لطالبي العمل.

وبحسب البيانات الصادرة عن الموقع، تصدرت منطقة الرياض قائمة الباحثين عن العمل بحوالي 300 ألف مواطن، تلتها مكة المكرمة بنحو 286 ألف مواطن باحث عن العمل، ثم المنطقة الشرقية بحوالي 231 ألف مواطن.

وأظهر الموقع أن عدد طالبي العمل الذين يحملون شهادات بلغ حوالي 357.6 ألف مواطن وهو ما يمثل نحو 23% من إجمالي الباحثين عن العمل.

وبلغ عدد الباحثين عن العمل من حملة الشهادات العليا حوالي 1973 مواطن، 702 مواطن منهم في منطقة الرياض، و470 في مكة المكرمة.

حافز الصفحة الرئيسة .. طاقات .. الكشف عن العدد الحقيقي للمسجلين في برنامج حافز طاقات والباحثين عن عمل الجمعة 8 صفر 1437

يذكر ان برنامج حافز طاقات هو البرنامج الوطني الاول على المملكة السعودية لما فية من مميزات حيث يوفر الدعم للشباب السعودي الباحث والعاطل عن العمل منة . تابعونا على موقع بال تك لمعرفة اخر التطورات .

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع

او اضغط هنا للوصول الى تويتر .

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى