العرب اليوم

أخبار السعودية | #جدة .أحوال طقس السعودية الاربعاء … تقرير الأرصاد الجوية . تحذيرات .. مهمة #تنبيهات .عاصفة #امطار بالصور. التحذير من موجة أمطار غزيرة الأربعاء على مدينة #جدة أطلاق التحذيرات وذالك حفاظا على السلامة .الاربعاء 6 صفر1437

أخبار السعودية | #جدة .أحوال طقس السعودية الاربعاء … تقرير الأرصاد الجوية .  تحذيرات .. مهمة #تنبيهات .عاصفة #امطار بالصور. التحذير من موجة أمطار غزيرة الأربعاء على مدينة #جدة أطلاق التحذيرات وذالك حفاظا على السلامة .الاربعاء 6 صفر1437

 

ضمن متابعات موقع بال تك لاخر اخبار الطقس حيث هناك تحذيرات من امطار غزيرة على المملكة وجدة وذالك الثلاثاء تابع الصور مع الخبر .

طقس

 

توقع أن تتأثر مدينة جدة بمشيئة الله، بحالة جوية قوية يوم الثلاثاء ناتجة عن توقع عبور جبهة هوائية باردة تؤدي لتساقط غزير للأمطار.

 

ويرجع  سبب توقع هطول الأمطار الغزيرة لتواجد منخفض جوي إلى الشمال من الأراضي السعودية قادم من شمال ليبيا ومصر، مصحوبًا بكتلة هوائية باردة تتقابل مع امتداد قوي لمنخفض البحر الأحمر، ما يؤدي لنشوء حالة عدم الاستقرار الجوي هذه.

 

وتهب يوم الإثنين رياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للأتربة والغبار، مع ظهور كميات من السحب المتوسطة والعالية.

 

أمّا يوم الثلاثاء، فتبدأ جبهة هوائية باردة بالعبور حيث يزداد نشاط الرياح الجنوبية الغربية وتتكاثر الغيوم المنخفضة والرعدية، فيما تبدأ الأمطار الرعدية الغزيرة بالتساقط وتتحول الرياح إلى شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، لتستمر هذه الحالة طوال نهار يوم الثلاثاء بمشيئة الله.

 

كما تؤثر الحالة الجوية قبل ذلك على سواحل البحر الأحمر التي تقع شمال جدة مثل رابغ وينبع واملج، لتؤثر بعد ذلك على أجزاء من جنوب سواحل البحر الأحمر مثل الليث ومكة المكرمة.

 

ويحذر بالتالي من تشكل السيول يوم الثلاثاء على أجزاء من منطقة مكة المكرمة وسواحلها بما فيها مدينة جدة نظرًا لتوقع غزارة الأمطار خلال نهار يوم الثلاثاء، كما يحذر من اضطراب البحر وارتفاع الأمواج ومن نشاط الرياح المثيرة للأتربة والغبار، ويحذر أيضًا من شدة العواصف الرعدية.

 

تابعونا على موقع بال تك او البحث في محرك البحث جوجل . أخبار بال تك ..

#أو على تويتر على لمعرفة أخر الاخبار المتعلقة بالموضوع

او اضغط هنا للوصول الى تويتر .

أخبار السعودية | #جدة .أحوال طقس السعودية الاربعاء … تقرير الأرصاد الجوية .  تحذيرات .. مهمة #تنبيهات .عاصفة #امطار بالصور. التحذير من موجة أمطار غزيرة الثلاثاء على مدينة #جدة أطلاق التحذيرات وذالك حفاظا على السلامة .الاربعاء 6-صفر-1437

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى