العرب اليوم

أخبار الأردن | الكشف عن تفاصيل وملابسات وفاة جمانة وثريا السلطي … الأحد 8-11-2015

أخبار الأردن | الكشف عن تفاصيل وملابسات وفاة جمانة وثريا السلطي … الأحد 8-11-2015

أفد مصدر أمني أردني على أن التحقيقات لازالت مستمرة لكشف أسباب وفاة سيدتي الأعمال ثريا وجمانة السلطي، موضحا أن النتائج ستعلن للرأي العام فور انتهاء التحقيقات.

382af128ad9f71e1b3bf559b3d7-661x328

حيث أصدر الأمن الأردني بيانا، أكد فيه حادثة انتحار سيدتي الأعمال ثريا وجمانة السلطي، ونفي الشبهة الجنائية، رغم استبعاد سياسيين ورجال أعمال ومقربين من السيدتين لفرضية الانتحار.

وأكدت الشرطة الأردنية ،أن كل المؤشرات والأدلة تشير إلى انتحارهما، تاركتين رسالة لوالديهما، لم يكشف عن تفاصيلها.

فيما نشر وزير الخارجية الأسبق مروان المعشر عبر صفحته على الفيس بوك، رسالة، استبعد خلالها فرضية الانتحار لمعرفته الشخصية بالشقيقتين منذ طفولتهما، قائلا: “عرفت الاثنتين وكانتا مثالا للحيوية والنشاط وحب الحياة، فكنت مدربا لكرة السلة لجمانة حين كانت في الثامنة من عمرها”.
ويؤكد المعشر عبر صفحته: ” من الصعب تصديق أنهما انتحرتا، نأمل ان تؤدي التحقيقات لمعرفة الحقيقة”.

من جهتها دخلت السفارة الأمريكية لدى الاردن، على خط التحقيقات، كون السيدتين تحملان الجنسية الأمريكية، حيث أكدت أنها تتعاون مع الشرطة الأردنية في التحقيق الكامل الذي تجريه في مسألة وفاة المواطنتين الأردنيتيين الأمريكيتين ثريا وجمانة السلطي.

وقال بيان للسفارة في عمان: “إننا نشعر بالحزن لوفاة ثريا وجمانة السلطي، اللتين كانتا عضويتين بارزتين في المجتمعين الأردني والأمريكي، ونحن نتعاون مع الشرطة الأردنية في التحقيق الكامل الذي تجريه في هذه المسألة”.

وقال الدكتور عبدالفتاح طوقان، تعليقا على الحادثة” إنهاء حياة سيدتين صعق المجتمع؛ لأنهما سيدتا أعمال، كما أن ثريا رئيسة مؤسسة “إنجاز” في الأردن، وتم اختيارها ضمن قائمة أقوى 100 امرأة عربية عام 2014، وشقيقتها جمانة سيدة الأعمال، ولقد شاركتا في العديد من المؤتمرات الاقتصادية في جدة ودبي والقاهرة وعمان وغيرها من العواصم”.

ويؤكد طوقان وفق دراسات أن من يريد الانتحار من طبقة الأسر الثرية لا ينتحر بهذه الطريقة، بل من خلال الانتحار الجماعي أو السمّ أو الحرق”.

واستبعد طوقان مبدئيا، فكرة الانتحار التي تأتي من الكآبة، التوتر، والقلق، والشعور بالعجز واليأس، والتهور، وعدم القدرة على التمتع بالحياة، لأن كلتيهما تميزتا بالمسؤولية والعمل الجاد والسفر وحضور المؤتمرات والانفتاح على الغرب.

من جهته قال المركز الإعلامي الأمني، إن لجنة التحقيق درست الأدلة التي عثر عليها في الموقع، ومنها ورقة عثر عليها بخط يد إحدى الفتاتين إلى والديها ( ما أكد تطابقه خبراء الخطوط لخط إحداهن )، واستعرضت تقرير الطب الشرعي الذي علل سبب الوفاة بالإصابات الرضية الشديدة المتعددة والتي تتوافق مع حادثة السقوط , وعدم وجود أية إصابات سابقة لا تتعلق بالسقوط عن إرتفاع والارتطام بجسم صلب.

ويؤكد المركز الإعلامي الأمني، أن لجنة التحقيق استمعت لعدد من الشهود الذين كانوا على مقربة من الحادثه؛ أحدهم حارس لعمارة مجاورة، أفاد أنه سمع صوت ارتطام شديد بالأرض، وعند استطلاعه للأمر مباشرة، شاهد الفتاتين على الأرض، وأبلغ الجهات المعنية فورا، وأنه لم يشاهد حينها أي شخص في المكان أو غادره.

وأشار التقرير الأمني، أنه تم الاستماع لشهادة إحدى السيدات التي تقطن في شقة مقابله للعمارة قيد الانشاء، وأفادت أنها وأثناء وجودها على شرفه شقتها، شاهدت مركبة تقف مقابل العمارة قيد الإنشاء، حيث نزلت منها فتاة مسرعة تظهر عليها علامات العصبية والتوتر ودخلت إلى العمارة، لتتبعها بعد ذلك مباشرة، الفتاة الأخرى مسرعة، وأنها لم تشاهد أي شخص غيرهما في المكان في تلك الأثناء، وأنها بعد فترة من الزمن، شاهدت رجال الأمن العام في المكان، وعلمت بسقوط الفتاتين.

أخبار الأردن | هل  الانتحار سبب وفاة  ثريا السلطي وجمانة السلطي

أخبار الأردن | الكشف عن تفاصيل وملابسات وفاة جمانة وثريا السلطي … الأحد 8-11-2015

 

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى