العرب اليوم

أخبار سوريا اليوم السبت 7-11-2015… موجز أخبار سوريا لهذا اليوم…

أخبار سوريا اليوم السبت 7-11-2015… موجز أخبار سوريا لهذا اليوم…

  • التقى المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى سوريا “ستيفان دي ميستورا”، الجمعة، رئيس الإئتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية “خالد خوجة” والوفد المرافق له في مدينة جنيف السويسرية.

ويأتي هذا اللقاء في إطار مباحثات يقوم بها المسؤول الأممي بهدف إيجاد حل دبلوماسي للحرب في سوريا، والأزمة التي تعصف بالبلاد منذ العام 2011.

وأفاد بيان صادر عن “جيسي شاين” المتحدثة باسم “دي مستورا”، أن الأخير استمع إلى آراء “الخوجة” بشأن إنهاء الاشتباكات في سوريا، مشيراً إلى أن المسؤول الأممي، سيواصل محادثاته مع كافة الأطراف في البلاد بهدف التوصل لحل سياسي للأزمة.

  • أعلن وزير الداخلية الألماني “توماس دي مايتسيره”، الجمعة، عزمهم على منح اللاجئين السوريين حق الإقامة المؤقتة فقط، وذلك لضمان عدم لم شمل الأسرة في المستقبل.

وحسب راديو ألمانيا الرسمي، قال الوزير “سوف نمنح اللاجئين السوريين في المستقبل الحماية المؤقتة دون لم شمل الأسرة”، موضحا أن السبب في ذلك “هو ارتفاع أعداد اللاجئين السوريين إلى ألمانيا”.

وحتى الآن، تمنح ألمانيا اللاجئين السوريين في جميع الحالات “الحماية الأساسية”، حيث يحق للاجئ الإقامة لمدة ثلاث سنوات يتم تجديدها، كما يحق له  لم شمل أسرته.

  • قالت مسؤولة أمريكية كبيرة يوم الجمعة إنه يجب على دول الخليج العربية الغنية مثل السعودية وقطر بالإضافة إلى ما يسمى بمجموعة دول بريكس للأسواق الناشئة أن تفعل المزيد لمساعدة اللاجئين السوريين.

وقالت آن ريتشارد مساعدة وزير الخارجية الأمريكي في تصريحات بمحطة سي-سبان “أود أن أرى مزيدا من المساعدات يأتي من دول الخليج الموجودة في منطقة الشرق الأوسط والغنية نسبيا بالمقارنة بالأردن ولبنان.

  • اكدت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، الجمعة، استخدام غاز الخردل، في بلدية مارع شمال محافظة خلب بالشمال السوري، في شهر آب/ أغسطس الماضي.

وأفاد بيان صادر عن المنظمة (مقرها مدينة لاهاي الهولندية)، أن “لجنة تقصي الأوضاع″، عرضت على الدول المعنية تقريرها الذي أعدته حول الموضوع، حيث أكدت اللجنة في تقريرها استخدام غاز الخردل ببلدة “مارع″ في 21 آب/ أغسطس الماضي.

أخبار سوريا اليوم السبت 7-11-2015… موجز أخبار سوريا لهذا اليوم…

 

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى