العرب اليوم

أخبار العراق | الحكم بالسجن لمدة عامين 2 سنة بتهمة الفساد لوزير البيئة العراقي سركون صليوه السابق اليوم الخميس 5-11-2015

أخبار العراق | الحكم بالسجن لمدة عامين 2 سنة  بتهمة الفساد لوزير البيئة العراقي سركون صليوه السابق اليوم الخميس 5-11-2015

 

 

اقرت اليوم السلطات العراقية بحكم السجن لمدة سنتين وذالك بتهمة الغساد والغش والكسب الغير مشروع في اطار عملية تنظيف البلاد وتطهيرها من الفساد تابع .

العراق

قال متحدث باسم السلطة القضائية إن محكمة في بغداد قضت يوم الخميس بالسجن عامين على وزير البيئة السابق سركون صليوه لادانته بتهم ذات صلة بالكسب غير المشروع في اطار سعي البلاد الى القضاء على الفساد في الحكومة.

وقال المتحدث عبد الستار البيرقدار إن صليوه وضع في الحجز عقب صدور الحكم وانه غرم نحو 300 الف دولار. ويمكن للوزير السابق استئناف الحكم.

وحكم على صليوه بموجب مادة في القانون الجنائي تعاقب على الاضرار العمد بالمال العام وان كانت المحكمة لم تنشر تفاصيل القضية بعد.

وشن رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي حملة في اغسطس اب لمكافحة الفساد وتردي الاداء في النظام السياسي الذي كون شبكات قوية تقوم على الولاءات وقوض قوات الامن التي تقاتل التشدد الاسلامي.

وأطلق العبادي حملته بعد احتجاجات واسعة في اغسطس اب على الفساد وسوء حالة خدمات الكهرباء والمياه وتفشي البطالة.

لكنه واجه مقاومة من أصحاب مصالح مترسخة ولم يتم حتى الان تنفيذ سوى عدد محدود من الاصلاحات المقترحة. وفي ضربة قوية لجهوده وافق البرلمان العراقي بالاجماع يوم الاثنين على قرار بمنع الحكومة من تنفيذ اصلاحات هامة دون الرجوع الى البرلمان وموافقته.

وأصدرت السلطات العراقية مذكرة اعتقال بحق وزير التجارة ملاس محمد عبد الكريم الشهر الماضي بعد تحقيق بشأن تلقي رشى والحصول على مزايا بشكل غير قانوني وإساءة استغلال منصبه.

 

 

أخبار العراق | الحكم بالسجن لمدة عامين 2 سنة  بتهمة الفساد لوزير البيئة العراقي سركون صليوه السابق اليوم الخميس 5-11-2015

 

هذا وتواصل الحكومة العراقية اصدار العقوبات وتتبع كل من تسول لة نفسة العبث  بالعراق او بالاستغلال الغير مشرووع .

أحمد عادل

أحمد نادر عادل: كاتب ومحرر في بال تك متخصص في كتابة وتحرير الأخبار العربية والدولية بكافة مجالاتها المتنوعة، حاصل على بكالوريوس صحافة وإعلام من جامعة الازهر - فلسطين، خبرة أكثر من 4 سنوات في العمل الصحفي. البريد الإلكتروني: ahmed.adel@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى