Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

آخر أخبار حافز 2016 … كيفية الاستفادة مرة ثالثة من إعانة حافز لمن سبق لهم الاستفادة من حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة العمل … أخبار حافز اليوم الأربعاء 22 جمادي الأول 1437 الموافق 2-3-2016

آخر أخبار حافز 2016 … كيفية الاستفادة مرة ثالثة من إعانة حافز لمن سبق لهم  الاستفادة من حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة العمل … أخبار حافز اليوم الأربعاء 22 جمادي الأول 1437 الموافق 2-3-2016

على الاسماء التالية مراجعة الصفحة الرئيسة  للضرورة  القصوى … اضغط هنا لمعرفة إسمك ضمن الاسماء .. حتى لاتفقد اهلية حافز ربيع الأول

 

كشفت مصادر خبيرة ببرنامج حافز لموقع بال تك عن طريقة وكيفية الاستفادة مرة ثالثة من إعانة حافز لمن سبق لهم  الاستفادة من حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة العمل .

حيث تقرر استحداث حافز الجديد للسماح لمن سبق لهم الاستفادة من حافز وذلك بأمر ملكي حيث علم موقع بال تك أن بإمكان منتفعي حافز الذين استفادوا سابقا من حافز أن يسجلوا ويحدثوا بياناتهم عبر البوابة الوطنية طاقات والحصول على الأهلية بعد اتباع الآليات والشروط الجديدة للانتفاع من إعانة حافز.

حيث أكدت وزارة العمل أن برنامج “حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل” مخصص لفئتين، الأولى (الباحثون الجادون عن عمل من الرجال والنساء من عمر 35-60، والثانية الباحثون الجادون عن عمل من الشباب والشابات من عمر 20-35 ممن استنفدوا 12 شهراً من إعانة حافز البحث عن عمل وتعذر حصولهم على وظيفة طوال تلك الفترة، حيث سيسمح لهم بالتسجيل في البرنامج الجديد بشرط أن تتوافر فيهم شروط “صعوبة البحث عن عمل”، حيث يمكنهم أن يتقاضوا دعم “صعوبة البحث عن عمل” بقيمة 1500 ريال، ثم 1250، ثم ألف ريال بمجموع 15 ألفاً خلال 12 شهراً.

وأكدت المصادر تعديل ضوابط وآليات التحقق من جدية الباحثين عن العمل بهدف تحفيزهم على تكثيف الجهد، لمواصلة البحث الجاد عن عمل وتطبيق مبدأ العدالة بمكافأة الجدية في البحث عن عمل واستبعاد الحالات غير الجادة في البحث عن العمل”.

 وأضافت: “تم تعديل ضوابط وآليات التحقق من الجدية للسماح بإلغاء التخفيض للإعانة (الناتج عن مخالفات مسبقة)، ويكون الإلغاء بشكل كامل أو جزئي إذا أثبت المستفيدون الذين وقع عليهم التخفيض جديتهم وفق ضوابط ومعايير الجدية في البحث عن عمل”.
وعن المخصصات قالت المصادر: ستصرف شهرياً وفق تنظيم معين للمستفيدين منه “لمدة عام هجري” يبلغ في الأشهر الأربعة الأولى منه 1500 ريال شهرياً، ثم 1250 شهرياً في الأشهر الأربعة التالية، ويصل المخصص المالي إلى ألف ريال شهرياً خلال الأشهر الأربعة الأخيرة من العام.
 وأوضحت أن البرنامج الجديد يسمح للمقيمين في دور الرعاية بفرصة الاستفادة من المخصص المالي وخدمات طاقات للتدريب والتوظيف.

وتوقعت المصادر إعلان آلية البرنامج وطريقة التسجيل بشكل رسمي بدءا من رجب 1437

اقرأ خبر من هنا صرف 16000 ريال بأثر رجعي حافز  جدية العمل كدفعة واحدة

اقرأ خبر من هنا حافز التدريب الالكتروني والتحديث الاسبوعي بشكل تلقائي

لمعرفة سبب تأخر الأهلية أو تاريخ الصرف اضغط هنا

آخر أخبار حافز 2016 … كيفية الاستفادة مرة ثالثة من إعانة حافز لمن سبق لهم الاستفادة من حافز البحث عن عمل وحافز صعوبة العمل … أخبار حافز اليوم الأربعاء 22 جمادي الأول 1437 الموافق 2-3-2016