أحوال طقس السعودية الثلاثاء 14 محرم 1437…تقرير الأرصاد الجوية السعودية اليوم … أخبار الطقس

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 - 1:36 صباحًا
أحوال طقس السعودية الثلاثاء 14 محرم 1437…تقرير الأرصاد الجوية السعودية اليوم  … أخبار الطقس

أحوال طقس السعودية الثلاثاء 14 محرم 1437…تقرير الأرصاد الجوية السعودية اليوم  … أخبار الطقس

طقس السبت.. توقعات بهطول أمطار على المدينة والرياض والجوف تمتد حتى  حائل والقصيم والحدود الشمالية

سة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس، السبت (27 أكتوبر 2015)، نشاطًا للرياح السطحية مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (الرياض، القصيم، حائل، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية والشرقية، ونجران، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة).

كما توقعت الأرصاد سماء غائمة جزئيًّا إلى غائمة مع فرصة لهطول أمطار متفرقة قد تكون رعدية على مناطق (الحدود الشمالية، الجوف، حائل، المدينة المنورة، الرياض، القصيم).

وأورد التقرير أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون جنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 15- 35 كم/ساعة قد تصل إلى 40 كم/ساعة، في حين يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف قد يصل إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط الموج.
وفيما يلي بيان بدرجات الحرارة المتوقعة على عدد من مدن المملكة:

الرياض    43    31
الدمام     44    31
جدة     46    30
حائل     49    30
بريدة     39    31
مكة     30    17
أبها     44    30
تبوك     47    32
الباحة     41    24

موجة برد تجتاح المملكة بدءًا من مساء الاثنين المقبل مع انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة

كما توقعت رئاسة الأرصاد وحماية البيئة تدفق الهواء البارد على المملكة اعتبارًا من مساء الاثنين المقبل (27 أكتوبر 2015)، حيث تنخفض درجات الحرارة انخفاضًا ملموسًا يبدأ من شمال المملكة ليشمل بقية المناطق.

وأشارت الأرصاد إلى أن موجة الغبار ستتسبب في تدني الرؤية الأفقية الأحد، وتستمر إلى يوم الثلاثاء، على منطقة تبوك شاملة المدن الساحلية. بحسب صحيفة “الرياض” السبت (27 أكتوبر 2015).

وتمتد الموجة إلى مناطق الجوف والأجزاء الشمالية والغربية من الحدود الشمالية (طريف وعرعر) اعتبارًا من الثلاثاء إلى الخميس، مع هطول أمطار رعدية على مناطق حائل والمدينة المنورة ومكة المكرمة (تشمل المدن الساحلية).

وتابعت أن الأجزاء الشمالية والغربية من منطقة القصيم والأجزاء الشرقية من منطقة الحدود الشمالية (رفحا) والأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية (حفر الباطن، القيصومة) ستتأثر بالموجة.

أحوال طقس السعودية الثلاثاء 14 محرم 1437…تقرير الأرصاد الجوية السعودية اليوم  … أخبار الطقس

المصدر - وكالات
رابط مختصر