أخبار السعودية واليمن – عبد الملك الحوثي يدعو اتباعه للقتال ضد السعودية ..الاثنين 19-10-2015 الموافق 5-محرم-1437

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 19 أكتوبر 2015 - 2:22 مساءً
أخبار السعودية واليمن – عبد الملك الحوثي يدعو اتباعه للقتال ضد السعودية ..الاثنين 19-10-2015 الموافق 5-محرم-1437

أخبار السعودية واليمن – عبد الملك الحوثي يدعو اتباعه للقتال ضد السعودية ..الاثنين 19-10-2015 الموافق 5-محرم-1437

دعا زعيم جماعة الحوثي عبدالملك الحوثي اتباعه وانصاره الى التوجه الى ما وصفها جبهات القتال لمواجهة دول التحالف الذي تقوده المملكه العربيه السعوديه في اليمن .

وقال الحوثي في احدث خطاب تلفزيوني له مساء أمس الثلاثا على قناة المسيره المسيره المملوكه من جماعته  “”اليوم هناك غزو ومحاولات احتلال لهذا البلد واحتلال لأجزاء منه الأهم أن يكون الشعب اليمني واعيا لهذه الحقيقة أن بلدنا محط أطماع فهناك من يرغب في السيطرة على هذا البلد.”

وأتهم ما وصفه بالنظام السعودي بإستغلال البيت الحرام ومواسم الحج والعمرة مالياً مؤكدا أن المملكة تجني أموال طائلة من المعلم السياحي الأكثر زيارة في العالم- حد قوله .

ويعيش زعيم الجماعه حالة من التخبط خاصة بعد تعرض جماعته الى خسائر بشريه كبيره حيث أكدت مصادر محليه في محافظة صعده لـ ” المشهد اليمني ” إن معظم بيوت المحافظة الواقعة تحت سيطرته تعيش حالة حزن بسبب فقدها لاحد اقربائها في المعارك التي تشنها جماعته في عدد من محافظات البلاد .

وقتل أكثر من 5000 شخص في القتال بين الحوثيين وقوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة والتحالف الذي تقوده السعودية الذي تدخل في الصراع منذ مارس اذار واستعاد السيطرة على بعض الأراضي في اطار سعيه لإعادة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى السلطة.

وسرد الحوثي  في كلمته المتلفزه لأكثر من نصف ساعة تأريخ ما قبل الإسلام محاولا إسقاط تلك الحالة على ما تعيشه وما تتعرض له جماعته.

وشن الحوثي هجوما لاذعا على الجارة السعودية وصفا إياها باليد الأقذر والأبطش لإسرائيل وأنها حرفت الكتب السماوية.

ودعا زعيم الحوثيين إلى ما أسماه الجهاد المقدس ضد العدوان وحض الشباب على الإلتحاق بالمعسكرات للحفاظ على ما تبقى من البلد”.

وقال الحوثي “سنقاتل وسنواجه وسندافع ولن نستسلم ما جرت فينا الدماء» مؤكدا وسنطرد العدوان والمحتلين من كل أجزاء الوطن”.

وتصريحات عبد الملك الحوثي التلفزيونية هي أول تصريحات علنية له منذ أن وصفت الحكومة اليمنية في الأسبوع الماضي قبول الحوثيين خطة ترعاها الأمم المتحدة لإنهاء الصراع المستمر منذ ستة أشهر في البلاد بأنه “مناورة” من جانبهم.

ولا تزال قوات الحوثيين تسيطر على العاصمة صنعاء وأغلب شمال اليمن قرب الحدود السعودية لكنهم يواجهون هجوما من قوات تابعة للحكومة وقوات التحالف التي تتجه شمالا وهدفها الرئيسي صنعاء بعدما تمكنت من طرد الحوثيين من مدينة عدن الساحلية الكبرى في جنوب البلاد في يوليو الماضي.

وأرسل الحوثيون خطابات للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون لإعلان قبول خطة السلام التي تشمل قرارا من مجلس الأمن صدر في أبريل يدعو الحوثيين لإخلاء المدن التي سيطروا عليها منذ سبتمبر أيلول من العام الماضي.

أخبار السعودية واليمن – عبد الملك الحوثي يدعو اتباعه للقتال ضد السعودية ..الاثنين 19-10-2015 الموافق 5-محرم-1437

المصدر - وكالات
رابط مختصر