أخبار الامارات – اليمن : أول رد إماراتي على استهداف مقر إقامة القوات الاماراتية والحكومة في عدن….الثلاثاء 6/10/2015

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 10:48 صباحًا
أخبار الامارات – اليمن : أول رد إماراتي  على استهداف مقر إقامة القوات الاماراتية والحكومة في عدن….الثلاثاء 6/10/2015

أخبار الامارات – اليمن : أول رد إماراتي على استهداف مقر إقامة القوات الاماراتية والحكومة في عدن….الثلاثاء 6/10/2015

في أول رد إماراتي على استهداف مقر إقامة مقر الحكومة الشرعية في فندق القصر بعدن، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية الاماراتي وزير الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي، الدكتور أنور قرقاش، إن الهجوم دليل آخر لمن يحتاج إلى دليل أن الحوثيين او من يسمون انفسهم “أنصار الله” والرئيس السابق علي عبدالله صالح، “مصرين على تدمير اليمن”.

واستهدفت سلسلة هجمات بحوالي ثلاث سيارات مفخخة، اليوم – بحسب مصادر مطلعة لـ”المشهد اليمني” – مقر إقامة الحكومة المؤقت في فندق القصر بمدينة عدن، وكذا منزل الشيخ صالح بن فريد العولقي الذي يتخذه الجنود الاماراتيون مقرا لهم.

وأكدت المصادر أن نائب الرئيس رئيس الوزراء خالد بحاح ووزراء الحكومة الشرعية لم يصابوا بأي أذى.

وأضاف قرقاش في تغريدات على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” “والواقع على الارض يشير الى انهم يخوضون معركة خاسرة وان دورهم تم اختزاله بالتراجع على الارض ومحاولة الأضرار عبر الألغام والكمائن والصواريخ”.

وتابع إن “استهداف فندق القصر، مقر الحكومة اليمنية، محاولة يائسة اخرى في جهل وتجاهل واضح لما يحصل على الارض، ولعل نهوض عدن أغاض قوى الفساد والظلام”.

وقال “حكم التاريخ قاس على صالح والحوثيين، رئيس سابق فسد وأفسد وحقد ودمَّر، وجماعة تحولت إلى أداة عميلة ضد العرب، إجتمع التمرد والفساد ضد اليمن”.

وتساءل الدكتور قرقاش “لمن يقف مع التمرد، أي ضمير يبرِّر دعمكم لرئيس سابق إستباح اليمن وسرق قوت مواطنيه؟ وأي نخوة تجعلكم أداة طَيِّعّة لمشروع طائفي إيراني؟”.

وأكد أن “التضحيات التي تم تقديمها من اجل استقرار اليمن و الخليج عظيمة، وقوى التمرد والفساد واهمة ان هي شككت في قوة الالتزام السياسي والوطني وعزمه”.

ولفت إلى أن “الحكومة اليمنية تُمارس العمل والبناء من عدن، ولم تعد حكومة منفى كما ارادت قوى التمرد والفساد، ومساحة التمرد تتقلص، حقيقة لن يغيرها عمل غادر”.

وقال “اشاعات قنوات ايران واعلامها من الميادين والمنار والسفير متوقع، ولكن اين موقع روسيا اليوم من أزمة اليمن؟ وهل سيطر عليها اعوان ايران تحريريا؟”.

وأوضح الدكتور أنور قرقاش أن “إنتصارات مأرب والمندب تحكم الطوق، والهجوم على القصر اليوم يزيدنا إصرارا على تدمير قوى التمرد و الفساد، سنستمر في مسعانا حتى النصر، وهو قريب”.

وأضاف “توهمت قوى التمرد والفساد أنها ستنفي الحكومة إلى فنادق الشتات، وستدورالأيام لنجدهم في الشتات منبوذين مكروهين بعد تدميرهم الممنهج لليمن”.

وأشار إلى أن “السيطرة على باب المندب نجاح استراتيجي بامتياز وعملية الالتفاف والتضييق على قوى التمرد والفساد يعزز الوضع الاستراتيجي”، مؤكدا أن “رقعة التمرد تتضاءل”.

أخبار الامارات – اليمن : أول رد إماراتي على استهداف مقر إقامة القوات الاماراتية والحكومة في عدن….الثلاثاء 6/10/2015

المصدر - وكالات
رابط مختصر