حريق ضخم هز الشارقة والذي وقع في برج سكني الثلاثاء 6-10-2015 الموافق 23-ذي الحجة 1436

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 6 أكتوبر 2015 - 2:40 صباحًا
حريق ضخم هز الشارقة والذي وقع في برج سكني الثلاثاء 6-10-2015 الموافق 23-ذي الحجة 1436

حريق ضخم هز الشارقة والذي وقع في برج سكني الثلاثاء 6-10-2015 الموافق 23-ذي الحجة 1436

حريق هائل هز الشارقة حيث اضرمت النار في برج سكني مكون من 25 طابق بجانب المقر الرئسي ل سيتي سنتر حسب الشهود المذكورة .

حريق ضخم هز الشارقة والذي وقع في برج سكني الثلاثاء 6-10-2015 الموافق 23-ذي الحجة 1436

وأتى الحريق على الجزء الأيسر من البرج بالكامل كما امتد إلى الجزء الثاني من البرج ،  فيما لم تستطع قوات الدفاع المدني إخماد الحريق الذي مازال يتشعب  إلى بقية البناء إلى الآن.

وذكر مدير عام الدفاع المدني بالشارقة عبدالله السويدي للخط المباشر أنه يتم التعامل مع الحريق لإخماده والسيطرة عليه ولا إصابات إلى الآن.

وعلى الرغم من قيام قوات الدفاع المدني بإخلاء البناء من السكان ، حدثت حالات اختناق لعدد منهم ،  كما تم قطع التيار الكهربائي عن البناء بالكامل والاستعانة بسيارات التزويد بالمياه من البلدية  مع الحصول على دعم من الشرطة .

ومنعت الشرطة سيارات الطريق المؤدي من شارع الملك فيصل باتجاه شارع الوحدة حيث يقع البرج على زاوية بين شارع الملك فيصل والوحدة ، كما قامت الشرطة بتفريق المتجمهرين في مكان الحادث من السكان والمارة تفادياً لوقوع أي إصابات من الأجزاء المحروقة المتطايرة من البنا.

أصيب 19 شخصاً بحالات اختناق فيما احترقت 7 مركبات بالكامل إثر حريق كبير اندلع في برج سكني مؤلف من 32 طابقاً في شارع الملك فيصل بالشارقة.

وأكد العميد عبد الله السويدي مدير الدفاع المدني بالإمارة أنه تم تقديم الإسعاف لسبع حالات في الموقع فيما تم نقل بقية المصابين إلى مستشفى الكويت لتلقي العلاج اللازم، فيما تمكنت طواقم الدفاع المدني تساندها عدد من سيارات الإطفاء من السيطرة على الحريق.

وأفاد مدير الدفاع المدني أن غرفة العمليات تلقت بلاغاً يفيد بنشوب حريق في البرج، وفور تلقي البلاغ انتقلت فرق الإطفاء والإنقاذ من مراكز سمنان والصجعة ومويلح والميناء، إلى مكان الحادث وتمكن رجال الإطفاء من السيطرة على النيران بعدما تم إخلاء البرج من السكان وإنقاذ وإسعاف المتضررين فيما تواصلت عمليات التبريد حيث تم التأكد من إخماد النيران وعدم تجددها مرة أخرى.

وكان اللواء جاسم محمد المرزوقي قائد عام الدفاع المدني يرافقه العميد سيف الزري الشامسي قائد عام شرطة الشارقة قد تفقدا موقع الحريق وتابعا جانباً من عملية الإخماد وإخلاء الموقع.

وعلى الفور شكلت لجنة من الهلال الأحمر برئاسة عبد الرحمن الحمادي مسؤول الطوارئ والأزمات لتقديم الدعم النفسي للعائلات وتأمين مساكن لمن أتت النيران على شققهم.

وذكر مدير عام الدفاع المدني أن الموقع سلم للمختبر الجنائي بالقيادة العامة لشرطة الشارقة لمباشرة التحقيقات وتحديد المسؤولية ومعرفة الأسباب التي أدت إلى اشتعال الحريق.

ومن جهة أخرى أخمدت فرق الدفاع المدني حريقا عاود الاشتعال في المنطقة الصناعية 10 كان قد شب مساء أمس الأول في احد المستودعات وعاود الاشتغال فجر أمس حيث هرعت قوات الدفاع المدني مجددا للسيطرة على النيران التي اتسع نطاقها إلى مستودعات أخرى.

حريق ضخم هز الشارقة والذي وقع في برج سكني الثلاثاء 6-10-2015 الموافق 23-ذي الحجة 1436

هذا واضوحت الشرطة الخاصة وهيئة الدفاع المدني انة جار معرفة الاسباب حتى الان ان القوات سيطرت على الحريق بشكل كامل .

المصدر - وكالات
رابط مختصر