Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!

أخبار الامارات العربية المتحدة الأربعاء 23/9/2015… هيئة أبوظبي للأسكان.. دفعة القروض الجديدة لـ 1202 مستفيد فرحة في قلوب المواطنين في هذه الإيام الكريمة.

أخبار الامارات العربية المتحدة الأربعاء 23/9/2015… هيئة أبوظبي للأسكان.. دفعة القروض الجديدة لـ 1202 مستفيد فرحة في قلوب المواطنين في هذه الإيام الكريمة.

أعلنت هيئة أبوظبي للأسكان عن دفعة القروض الثانية من عام 2015 التي تضمنت 1202 مستفيد وانقسمت إلى 571 قرضا لإحياء المناطق الجديدة و631 قرض بناء في المناطق القائمة وصيانة وتوسعة المساكن في إمارة أبوظبي بقيمة مليارين وأربعمائة وأربعة ملايين درهم.

وأعادت هيئة ابوظبي للإسكان النظر في آلية توزيع القروض للربط مع مشاريع البنية التحتية والمرافق الخدمية وذلك بوضع منهجية لتوزيع القروض السكنية تهدف بناء مجتمعات سكنية متكاملة في جميع مناطق إمارة أبوظبي حيث جزأت توزيع القروض على أربع فئآت وهي إستكمال مناطق قائمة وإحياء مناطق جديدة وصيانة وتوسعة المساكن الشعبية بالإضافة الى الطلبات الجديدة.

ويأتي إقرار هذه الدفعة ترجمة لحرص القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي والمتابعة الحثيثة لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مجلس إدارة هيئة أبوظبي للإسكان في وضع شؤون المواطنين على رأس أولويات الأجندة الحكومية وتوفيرا لمتطلبات الحياة الكريمة وتأمين السكن الملائم لهم ولأسرهم مما ينعكس إيجابا على استقرارهم الاجتماعي والاقتصادي.

محمد بن زايد يعتمد دفعة من قروض الإسكان بـ 2.4 مليار درهم

من جانبه أكد سعادة سيف بدر القبيسي المدير العام لهيئة أبوظبي للإسكان أن توجيهات القيادة الرشيدة تتمحور بتوفير المساكن ضمن أعلى المعايير المعمارية التصميمية وبما يتناسب مع مستوى المعيشة للأسرة الاماراتية وذلك من خلال توفير البنية التحتية المستدامة في المجمعات السكنية التي يتم إنشاؤها..وقال ” وعليه فقد تم اعتماد خطة تهدف إلى إحياء وتطويرالاحياء والمناطق السكنية مع مراعاة الحفاظ على النسيج الاجتماعي للمناطق ومراعاة المتطلبات البيئية وتطبيق معايير الاستدامة”.

وأوضح سعادته إنه تم منح القروض لـ571 مستفيدا من منطقة الشامخة جنوب تماشيا مع خطة الهيئة لإحياة المدن السكنية الجديدة..لافتا الى انه تم الإنتهاء من البنية التحتية لمنطقة الشامخة جنوب في الربع الاول من عام 2015 حيث تم البدء بتطوير البنية التحتية لمشروع جنوب الشامخة في ابوظبي أغسطس 2011 .

وقال سعادته ان المشروع يعد من المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها حكومة أبوظبي من خلال شركة مساندة تحت إشراف هيئة أبوظبي للإسكان حيث يوفر المشروع شبكة بنية تحتية متطورة ومرتبطة مع الشبكات الرئيسية في أبوظبي وتشمل الطرق والارصفة وإنارة ذكية مع الاخذ بعين الاعتبار المداخل التي سوف يتم توصيل جنوب الشامخة بالمناطق والمدن المختلفة لمدينة أبوظبي من خلالها.

الجدير بالذكر أن قرض الإسكان الحكومي في أبوظبي يبلغ مليوني درهم ويسدد على أقساط شهرية متساوية بلا فوائد ويعفى المواطن من دفع 25% من إجمالي قيمة القرض الممنوح له عند اكتمال تشييد المسكن إضافة إلى الاستفادة من خاصية الإعفاء لمرة واحدة وبنسب محددة عند قيام المواطن بالسداد المبكر للقرض.