العرب اليوم

العراق اليوم تاجيل المدارس بسبب مرض الكوليرا الاربعاء 23-9-2015

العراق اليوم تاجيل المدارس بسبب مرض الكوليرا الاربعاء 23-9-2015

في تصريح لوزارة التربية والتعليم في العراق حيث قررت تاجيل الدوام المدرسي ل 18-10-2015 لاجرائات السلامة حيث سيتم تاجيل المراحل الابتدائية وذالك حفاظا على ارواح التلاميذ .

صحة

العراق اليوم تاجيل المدارس بسبب مرض الكوليرا الاربعاء 23-9-2015

وجاء في البيان،ان وزير التربية محمد اقبال قرر “تأجيل الدوام الرسمي للعام الدراسي الحالي وللمرحلة الابتدائية فقط الى تاريخ ١٨ من شهر تشرين الاول القادم” .

مضيفا، ان “التاجيل جاء كاجراء وقائي لحماية اطفالنا من مرض الكوليرا ، ومن أجل منح فرصة مناسبة لوزارة الصحة لاكمال استعداداتها واجراءاتها الوقائية في مدارسنا كافة” .

واكد البيان ان القرار لن يؤثر على امتحانات الصفوف غير المنتهية للمرحلة الابتدائية والتي ستستمر وفق الجداول الموضوعة لها مسبقا .

وكان عدد من المحافظات العراقية منها العاصمة بغداد قد اكدت تسجيلها عشرات الاصابات بوباء الكوليرا فيما تأكدت وفاة اربع حالات اصابة. وقد وجه رئيس رئيس الحكومة العراقية،حيدر العبادي،بحصر المناطق التي سجلت اصابات بالمرض في العاصمة بغداد.

هذا فيما كانت منظمة الصحة العالمية، قد أعلنت الأحد الماضي ،في بيان لها اتخاذ التدابير اللازمة لدعم وزارة الصحة العراقية، في مكافحة وباء الكوليرا في البلاد على وجه السرعة.

وتعد “الكوليرا” إحدى أمراض الإسهال الحاد، وتسبب خسائر فادحة في سوائل الجسم، ويمكن أن تتسبب في الوفاة خلال ساعات، إذا لم تتم معالجة المصاب بسرعة.

هذا فيما كان وزير الصحة في حكومة اقليم كوردستان، قد نفى تسجيل اية حالة اصابة بوباء الكوليرا في اقليم كوردستان،مؤكدا ان الوزارة والاجهزة المختصة اتخذت كل الاجراءات الضرورية للوقاية من المرض.

العراق اليوم تاجيل المدارس بسبب مرض الكوليرا الاربعاء 23-9-2015

يذكر ان المرض معدي وقد يؤدي الى الوفاه من شدة خطرة خصوصا على مرحلة الاطفال .

تابعونا على موقع بال تك والاخبار لحظة بلحظة .

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى