العرب اليوم

مغادرة وفد حوثي من صنعاء إلى مسقط لتسليم رهائن من بينهم سعوديان….

بال تك : أخبار السعودية – اليمن: مغادرة وفد حوثي من صنعاء إلى مسقط لتسليم رهائن من بينهم سعوديان….

أفادت وكالات إخبارية عن تحرك وفداً من الحوثيين اليوم من صنعاء إلى مسقط على متن طائرة تحمل 6 رهائن من جنسيات مختلفة لتسليمهم إلى الوسيط العماني بعد اختطافهم من قبل الحوثيين.

55fe969fbc589

وقالت المصادر ان الرهائن الستة جميعهم مدنيون وهم (سعوديان وثلاثة أمريكيين وبريطاني) وأن ممثلين عن مكتب الأمم المتحدة بصنعاء ولجنة الصليب الأحمر وسفارة سلطنة عمان وسبعة من قيادات الحركة الحوثية توجهوا بصحبة الرهائن المطلق سراحهم مساء الجمعة إلى سلطنة عمان مؤكدا أنهم لعبوا دورا بارزا كما يقول في إطلاق سراح الرهائن.

واكدت المصادر ان الوفد الحوثي سيلتقي في مسقط مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ وسيجري الوفد الحوثي  مشاورات سياسية في سلطنة عمان حول فرص التوصل لاتفاق سياسي ينهي الحرب الدائرة في اليمن ووقف العمليات العسكرية لقوات التحالف بقيادة السعودية في اليمن، كما سيسلمون وفقا للمصدر الأمني بشكل رسمي الرهائن إلى سفراء بلدانهم في سلطنة عمان.

وفي سياق متصل أكدت مصادر أن عملية نقل الرهائن تمت بتنسيق مكتب الأمم المتحدة في صنعاء وبموافقة قوات التحالف.

 

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى