العرب اليوم

ارتفاع عدد القتلى الى 16 شخص في الجزائر

ارتفاع عدد القتلى الى 16 شخص في الجزائر

 

في جنوب الجزائر واثر استمرار تساقط الامطار على بكثافة على جنوب البلاد ادت الى ارتفاع عدد القتلى ال 16 عقب الزيادة الملحوظة في الامطار .

العرب اليوم

وبعد فحص الضحايا اتضح أن تسعة منهم ليسوا جزائريين وانما ينتمون الى دول افريقية، والثلاثة الاخريين من ابناء الجزائر، وبسبب التيار الشديد للمياه فقد جرفت معها جثث الضحايا الى وادي امسل، والذي تم ملاحظة ارتفاع منسوب المياه به نتيجة الامطار، يذكر ان مجموعة من قوات الدفاع المدني يقدر عددهم ب 30 شخصا قد توجهوا الى مكان الحادث، عقب تلقي اتصالات من مواطنين من سكان هذه المنطقة يبلغون فيها عن فقدان عدد من الاشخاص .

تم انتشال ثمانية من الضحايا من منطقة قرب قرية اظرظي، بينما الاربعة الاخريين كانوا قريبين من امسل، وفور انتشالهم تم نقلهم جميعا الى المشرحة الموجودة في مستشفى تمنراست، اشارت التقارير الاولية أن الضحايا الافريقين لم يتم التيقن من جنسياتهم على وجه التحديد، وبناء على احوال الطقس القاسية تم تكوين خلية لادارة الازمة في ولاية تمنراست وذلك للوقوف على مستجدات الوضع، والتعامل المباشر دون اي تأخير في حالة وجود حوادث طارئة تستلزم التدخل السريع .

 

وعلى الصعيد نفسة حيث اذت الامطار الى اضرار اقتصادية بالغة كانقطاع التيار الكهربائي وشبكات الاتصالات مما اضطرت اشركات الى العمل على اصلاحها , والتدخل الفوري لحل المشاكل الخاصة .

ارتفاع عدد القتلى الى 16 شخص في الجزائر

 

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى