العرب اليوم

فرض حالة الطوارئ في تشيلي بعد وقوع زلزال هز البلاد

فرض حالة الطوارئ في تشيلي بعد وقوع زلزال هز البلاد

ضرب زلزال وسط  البلاد بقوة ثماني درجات فاصل ثلاث  على مقياس رختر مما احدث اضرار بالغة , واسفر عن وفاة  احدى عشر شخصا ونجم عن ذالك العديد من الاضرار .

العرب اليوم

 

و قد قامت (ميشيل باشيلى) رئيسة جمهورية تشلى بإعلان حالة الطوارئ على مستوى عالى و ذلك حول منطقة ميناء كوميمبو شديد القرب من مركز الزلزال الذى أصاب دولة تشيلى و ذلك يوم الاربعاء الماضى فى ساعة متأخرة من المساء ، و ذلك و فقاً لما تناقلته صحيفة ( إل ميركوريو ) التشيلية و ذلك على لسان ( خورخى بورجوس ) وزير الداخلية بجمهورية تشيلى .

و قد تقرر بعث أعداد كبيرة جداً من الجنود يصل عددها للمئات إلى المنطقة الواقع بها الضرر، و قد بدأ السكان فى أستعادة حياتهم الطبيعية فى عدد من المناطق داخل الدولة و ذلك بعد عده أهتزازات أرتدادية بالغة القوة حدثت فى ليل يوم الاربعاء و كذلك حدوث عده موجات مد صغيرة المسماه بالتسونامى تسببت فى غرق العديد من البيوت السكنية و الشركات .

فى حين تم ترحيل اعداد كبيرة من المواطنين وصل إلى مليون شخص من بيوتهم و ذلك مخافة من حدوث موجات تسونامى أخرى ، فى الوقت الذى حذرت الارصاد  و الهيئات الدولية من حدوث موجات تسونامى فى كل المدن المتواجده على شاطئ المحيط الهادى .

فرض حالة الطوارئ في تشيلي بعد وقوع زلزال هز البلاد

وقد صرح مصدر مسئول عن وفاة احدى عشر شخصا من اثر الزلزال  واعلنت حالة الطوارى  في البلاد عقب ذالك وتوقعات بضربة اخرى خلال ايام .

محمود سالم

محمود يحيى سالم: كاتب ومحرر في بال تك وصحف إخبارية متعددة، حاصل على بكالوريوس الصحافة والنشر الإلكتروني من جامعة الأمير محمد بن سعود - السعودية، خبرة 5 سنوات في الصحافة الالكترونية. البريد الإلكتروني: mahmoud.salem@paltechps.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى